سياسة
للمرة الأولى نتنياهو يلتقي اردوغان، في نيويورك ويتفقان على تبادل الزيارات قريبًا
سياسة
للمرة الأولى نتنياهو يلتقي اردوغان، في نيويورك ويتفقان على تبادل الزيارات قريبًا

للمرة الأولى نتنياهو يلتقي اردوغان، في نيويورك ويتفقان على تبادل الزيارات قريبًا

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووفقًا لوسائل الإعلان الإسرائيلية، فإن هذا اللقاء الأول الذي يعقد بين الجانبين، حيث استمر لمدة ساعة بحضور شخصيات من الجانبين.

وناقش الجانبان، تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، أهمها التجارة والاقتصاد والطاقة، والقضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك التطبيع بين إسرائيل والسعودية، وناقش رئيس الوزراء جهود تطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

وقال نتنياهو في بداية اللقاء إن "العلاقات تتعزز"، شاكرًا أردوغان على "التعاون المثمر بين الأجهزة الأمنية، الذي أحبط النوايا الخبيثة للجماعات الإرهابية، ومحاولة الإضرار بالسياح الإسرائيليين في اسطنبول وأنقذ أرواحهم".

وتبادل الجانبان الدعوة لزيارة أنقرة وتل أبيب، واتفقا على التنسيق بينهما قريبًا لذلك.

فيما قال مكتب أردوغان في نهاية اللقاء، إنه ناقش مع نتنياهو "قضايا سياسية واقتصادية وإقليمية، بما في ذلك القضية الإسرائيلية الفلسطينية"، وهو ما لم يتحدث عنه مكتب نتنياهو.

وفي سياق متصل، التقى نتنياهو بزيلينسكي بعد أن أنهى الأخير خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. وهذا هو اللقاء الأول لرئيس حكومة إسرائيليّ مع الرئيس الأوكرانيّ منذ اندلاع الحرب مع روسيا.

وقال زيلينسكي قبل اللقاء إنه "يتوقع الكثير من إسرائيل"، لكنه أشار إلى أنه لا توجد مشاكل كثيرة في العلاقات بين البلدين.

والتقى نتنياهو، في وقت سابق من مساء الثلاثاء، بالمستشار الألماني أولاف شولتس، خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.