العالم العربي
وزير الاتصالات، شلومو كرعي

وفد إسرائيلي برئاسة وزير الاتصالات يشارك في مؤتمر دولي للبريد في السعودية

 توجه الوزير شلومو كرعي إلى السعودية للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي،المنعقد في الرياض، وضمن الوفد عضو الكنيست دافيد بيتان، وذلك بعد زيارة وزير السياحة الإسرائيلي للسعودية، الأسبوع الماضي.

توجه وفد إسرائيلي برئاسة وزير الاتصالات، شلومو كرعي، إلى السعودية، الأحد، للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي، الذي يعقد في الرياض.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الوفد  يضم مسؤولين في وزارة الاتصالات ورئيس لجنة الاقتصاد في الكنيست دافيد بيتان، لكنه لا يشمل أي مندوب عن هيئة البريد التي ستشارك من بعد في المؤتمر الذي يشارك فيه 192 دولة.

وأفادت تقارير أن خلافات بين كرعي وبين رئيس شركة البريد الحكومية ميخائيل فاكنين هي سبب عدم مشاركة مسؤولين في سلطة البريد الإسرائيلية في المؤتمر، وكانت المحكمة العليا قد أصدرت أمرًا إحترازيًا الشهر الماضي، يمنع إقالة فاكنين من منصبه.

كذلك أصدرت المحكمة العليا أمرًا احترازيًا، أمهلت من خلاله كرعي والوزير دافيد أمسالم مدة شهر من أجل تفسير سبب عدم قبول استئناف ضد إقالة فاكنين.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نائب مدير عام شركة البريد السابق، المحامي يغآل ليفي "حقيقة أن وزير الاتصالات كرعي يرأس وفدًا إسرائيليًا إلى مؤتمر البريد يعزز مكانة إسرائيل في الاتحاد البريدي العالمي". 

وتتوالى زيارات رسمية لوزراء ومسؤولين إسرائيليين للسعودية في الفترة الأخيرة، في ظل مفاوضات حول تطبيع العلاقات السعودية - الإسرائيلية، ضمن صفقة أمنية – عسكرية أميركية – سعودية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.