عالمي
دونالد ترامب

بتهمة الإحتيال التّجاري، ترامب يمثّل أمام المحكمة اليوم الإثنين

أعلن الرئيس السابق للولايات المتحدة، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أنه قد حان الوقت للتواجد أمام المحكمة، حيث بدأت محاكمته المدنية في نيويورك بشأن اتهامات بتضخيم أصوله العقارية لسنوات طويلة.

أفاد ترامب إلى منصّته "تروث سوشال": "أنا هُنا اليوم للدّفاع عن أسمي وسمعتي"، مشيرًا إلى مسؤول الإدعاء في نيويورك بأنه "فاسد" والقاضي المشرف على القضية بأنه "مختل".

يشار إلى أنّ المحكمة المدنية في نيويورك تنظُر في قضيّة تضخيم أصول ترامب واثنين من أبنائه، حيث اتّهموا بتضخيم قيمة أصولهم العقارية بشكل مبالغ فيه على مدى عقدين من الزمن.

يجدر القول أن هذه المحاكمة تشكّل تهديدًا كبيرًا لجانبه الاقتصادية وتمهّد الطّريق لسلسلة من المحاكمات التي قد تؤثّر على فرصه في الترشح لانتخابات الرّئاسة لعام 2024 كمرشّح من الحزب الجّمهوري.

أشار ترامب إلى احتماليّة حضوره لجلسات الاستماع الأولى أمام المحكمة العليا في نيويورك بصفته شاهدًا، يجدُر بالذّكر أن هذه المُحاكمة لا تمهد للسّجن، ولكنها قد تُساهم في تقديم تصور مبدئي للأحداث القانونية المرتقبة والتي قد تعقد طريقه نحو تحقيقه لترشيح حزبه في انتخابات الرئاسة المقبلة.

كما ويشار إلى أنّ ترامب متهم بجرائم جنائية في أربع قضايا مختلفة، وعلى الرغم من ذلك، لم تتأثر شعبيته بين أنصار الحزب الجمهوري.

ويتعين عليه الحضور أمام محكمة اتحاديّة في واشنطن اعتبارًا من 4 مارس، حيث يواجه اتهامات بمحاولة تلاعب في نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 أثناء فترة ولايته

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.