الجريمة والعنف
تفاصيل جريمة قتل تاليا خطيب

تفاصيل جريمة قتل تاليا خطيب| " قام الشقيقين بقتل أمهما خلال نومها تعاونًا مع آخرين"

اختلفت دوافع جرائم القتل التي تم ارتكابها في الداخل الفلسطيني، والتي أدت حتى الآن إلى مقتل  188شخصًا من المجتمع العربي، دون أن تتخذ الحكومة أي إجراءات فعالة لمكافحة حيازة الأسلحة والحد من حوادث الجريمة.

كشفت لائحة اتهام قُدّمت إلى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، تفاصيل مروّعة حول جريمة وقعت في حيفا نهاية الشهر الماضي، حيث قام شابان بقتل أمهما خلال نومها بالتعاون مع آخرين، بسبب عدم رضاهما عن تصرفاتها ونمط حياتها.

وبيّن بيان صادر عن هيئة المحاكم، تفاصيل بعض ما جاء في لائحة الاتهام، حيث " قدّمت النيابة العامّة في حيفا، اليوم، لائحة اتهام ضدّ الشقيقين عمر (19 عامًا) وبكر (20 عامًا) بدرة، من سكان اللد والرملة، بقتل والدتهما تاليا خطيب، بالإضافة إلى تقديم لائحة اتهام ضدّ أحمد إبراهيم وقاصر من سكان حيفا بتهمة المساعدة على القتل".

ووفقًا للائحة الاتهام التي قدّمتها المحامية إيلانا فيكوس رويتبلات، فإنه "في السنوات التي سبقت 31 أغسطس/آب 2023، قامت المرحومة تاليا، المطلقة من والد الشقيقين، بتغيير عدة أماكن إقامة في مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد"، كما قضت فترة طويلة داخل ملجأ (للنساء المهددات)،على خلفية تهديدها بالمساس بحياتها من قبل عدد من أفراد أسرتها ومن بينهم أبناؤها، الذين انتقدوا أسلوب حياتها بعد الطلاق وتراكم الكثير من الغضب والكره تجاهها".

وبحسب لائحة الاتهام، فإن المتهم أحمد إبراهيم جار الضحية تاليا، و بسبب خلاف بينهما قام بالتواصل مع أبنائها وأخبرهم عن مكان سكنها، وبعد ذلك قام المتهمان بالتخطيط للوصول إلى شقة والدتهما الخطيب، وإطلاق النار عليها وقتلها واختطاف شقيقتهما الصغرى، وأبلغ المتهمان أحمد بنيتهما ​​ووعدوه بدفع عشرات الآلاف من الشواكل له مقابل هذه المعلومات.

وأضافت لائحة الاتهام: "في 31 أغسطس 2023، وصل المتهمان عمر وبكر بالسيارة إلى عنوان الشقة، حيث كان المتهم أحمد وصديقه القاصر في انتظارهما، وترجّل المتهم عمر من السيارة مرتديًا القبعة والقناع على وجهه حاملًا مسدسًا. وبرفقة المتهمين أحمد والقاصر، أشار أحمد إلى نافذة غرفة نوم تاليا، والتي يمكن من خلالها اقتحام الشقة. وكان المتهم بكر ينتظر أخاه في سيارته".

وأضافت لائحة الإتهام ان "عند محاولة دخول المتهم عمر من خلال النافذة، واجه صعوبة بسبب وجود سور، وقام المتهم القاصر بمساعدته على تسلّق السياج"، بحسب التفاصيل الواردة فأنّ "عمر قام بكسر زجاج النافذة وصعد واقتحم الشقة إلى غرفة النوم التي كانت تتواجد بها أمه وشريكها، وأطلق النار عليه غير أنه تمكّن من الفرار دون أن يصاب بأذى. وفور ذلك، صوّب المتهم المسدس نحو والدته التي كانت مستلقية على السرير وظهرها نحوه، وأطلق عليها من مسافة قصيرة ما لا يقل عن 7 طلقات، أصابت ظهرها وذراعيها. وبعد أن قام بتفتيش الشقة وتأكد من عدم وجود شقيقته، خرج عبر النافذة التي دخل منها وعاد إلى الشارع وركض نحو السيارة التي يتواجد بها المتهم بكر وفرّ الاثنان من مكان الحادث".

وبحسب لائحة الاتهام، وجهت لأحمد والقاصر تهم "المساعدة والتحريض على القتل في ظروف مشدّدة، والمساعدة والتحريض على السطو على مسكن في ظروف مشدّدة". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.