أمني
الجيش الإسرائيلي يعتقل مطاردًا من "عرين الأسود" بعد محاصرة منزل في نابلس

قوات الجيش الإسرائيلي تحاصر منزلاً في نابلس واندلاع اشتباكات مسلحة

إصابة مواطن بشظايا رصاص وعدد من المواطنين بالاختناق، في وقت متأخر من ليلة الخميس، خلال اقتحام قوات خاصة من قوات الجيش الإسرائيلي، حي رفيديا غرب مدينة نابلس.

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، الليلة مطاردًا من مجموعة عرين الأسود بعد محاصرتها منزلًا في حي رفيديا بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية في وقت اندلعت فيه اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

وأكدت مصادر محلية اعتقال القيادي في "عرين الأسود" المطارد خالد طبيلة من المنزل الذي تم حصاره واستهدافه في مدينة نابلس.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن أصوات انفجارات وأعيرة نارية سمعت في محيط المنزل المحاصر فيما جرى إطلاق الجيش الإسرائيلي صاروخين موجهين صوب المنزل المحاصر.

ورغم أنّ طبيلة كان قد سلّم نفسه لقوات الأمن الفلسطينية قبل أشهر بعد الضغط عليه، سيما بعد نقل والده إلى العناية المكثفة بهدف الحصول على تسوية لوضعه، إلا أنه كان يتعرّض لسوء معاملة، بحسب ما كشفته مصادر مقرّبة منه لـ"العربي الجديد"، ولم تتم تسوية وضعه لأنّ السلطات الإسرائيلية ترفض فتح ملفه وعدد آخر من مقاومي "عرين الأسود" الموجودين في مراكز احتجاز السلطة الفلسطينية. 

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة مواطن بالرصاص الحي و12 آخرين تنوعت إصاباتهم بين شظايا رصاص ورصاص مطاطي ودهس وسقوط، بينما أصيب العشرات بالاختناق بقنابل الغاز. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.