أمني
المحكمة تُسقط تهمة "الإرهاب والقتل" بحق حبيب أبو حبيب على خلفية "هبة الكرامة"

المحكمة تُسقط تهمة "الإرهاب والقتل" بحق حبيب أبو حبيب على خلفية "هبة الكرامة"

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أبو حبيب من منزل عائلته في مدينة عكا شهر أيار/ مايو عام 2021، في أعقاب أحداث هبة الكرامة.

أدانت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، اليوم الخميس، حبيب أبو حبيب (43 عامًا) من مدينة عكا بعد أن نسبت إليه النيابة العامة تهمة "الاعتداء على سائق سيارة من المجتمع اليهودي، ومحاولة إصابته"، وأسقطت المحكمة "تهمة الإرهاب ومحاولة الشروع بالقتل" عنه.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت أبو حبيب من منزل عائلته في مدينة عكا شهر مايو عام 2021، في أعقاب أحداث هبة الكرامة.

وطالبت النيابة العامة الإسرائيلية تمديد اعتقال أبو حبيب لمدة 90 يومًا أو حتى النطق بالحكم، وحتى اللحظة لم يصدر قرار من المحكمة بهذا الشأن.

وصرح أبو حبيب خلال جلسة المحاكمة أنه يتواجد في العزل الانفرادي منذ قرابة 20 يومًا في سجن نفحة في منطقة الجنوب.

يشار إلى أن النيابة العامة كانت قد قدمت إلى المحكمة المركزية في حيفا، يوم 21 يونيو 2021، لائحة اتهام ضد حبيب أبو حبيب من سكان مدينة عكا، على خلفية "الاعتداء على مستوطن" في الاحتجاجات التي شهدتها البلاد نصرة للقدس والأقصى وقطاع غزة وضد اعتداءات المستوطنين على العرب في البلاد وسط حماية من الشرطة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.