سياسة
تفاصيل جديدة تكشفها إيران بشأن إفشال مخطط "الموساد" لضرب صناعاتها الصاروخية

تفاصيل جديدة تكشفها إيران بشأن إفشال مخطط "الموساد" لضرب صناعاتها الصاروخية

إيران تكشف تفاصيل جديدة عن عملية إحباط المخطط التخريبي لجهاز "الموساد" الإسرائيلي الذي كان يهدف إلى ضرب الصناعات الصاروخية. 

كشف التلفزيون الإيراني معلومات ومشاهد جديدة، اليوم الجمعة، ضمن تقرير بشأن إحباط مخطط تخريبي لجهاز "الموساد" الإسرائيلي كان يهدف إلى ضرب الصناعات الصاروخية.

وأظهرت المشاهد بشكل واضح كيف تنفجر القطع المفخخة التي جرت برمجتها سابقاً لتحدث تفجيراً تلقائياً في أوقات مختلفة بعد تركيبها ضمن أجزاء الصواريخ (في الدقيقة 1:35، وفي الدقيقة 2:17، والدقيقة 2:40). 

وبحسب التقرير، فقد ضُبطت آلاف القطع المفخخة التي حاولت شبكة الموساد إدخالها في عجلة صناعة الصواريخ الإيرانية، مشيراً إلى أنّ هذه هذه العملية هي "أكبر عملية تخريبية في الأعوام المئة الأخيرة من تاريخ إيران".

وأكّد الخبراء الأمنيون في وزارة الدفاع أنّ نحو 4 سنوات من مراقبة القنوات الآسيوية والأوروبية وتتبعها انتهت أخيرًا بكشف شبكة التجسس وضبط آلاف القطع المفخخة"، مضيفين: "لو لم يتم كشف هذه القطع، لخرجت كل الصواريخ عن الخدمة". 

وكانت وزارة الدفاع الإيرانية قد كشفت أمس الخميس تفاصيل عملية أمنية أدّت إلى إحباط مخطط تخريبي لجهاز "الموساد" الإسرائيلي.

وفي التفاصيل، أوضحت وزارة الدفاع أنّ "إحدى الشبكات المحترفة حاولت إدخال قطع تتضمن عيوباً في عجلة الإنتاج الصاروخي لكي يجري استخدامها في إنتاج الصواريخ المتطورة في وزارة الدفاع".

وأضافت الوزارة أنّ "هذه الشبكة كانت تعمل بتوجيه مباشر من جهاز الموساد الإسرائيلي، بحيث حاولت عبر بيعها تلك القطع تحويل الصواريخ الإيرانية المنتجة إلى عبوات ناسفة لضرب الخطوط الصناعية والموظفين العاملين في هذا المجال".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.