محليات
يوآف غالانت وبن غفير

غالانت ينتقد عنف المستوطنين ويهاجم بن غفير

ذكرت مصادر إسرائيليّة اليوم الثلاثاء، أن وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت خرج بانتقادات لاذعة لتصاعد حالات العنف التي يمارسها المستوطنون ضد الفلسطينيين في الضّفة الغربيّة 

كما وهاجم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بسبب دوره المفترض في تحريض المستوطنين المتطرفين لممارسة الاعتداءات على الفلسطينيين في بلدانهم 

وذكرت المصادر نفسها: "إن غالانت سلط الضوء خلال الاجتماع على ظاهرة العنف المتصاعدة من قبل المستوطنين والإرهاب اليهودي في مناطق الضفة الغربية، معتبرًا ذلك تهديدًا خطيرًا يجب مواجهته. وتوجه بانتقادات مباشرة نحو بن غفير قائلًا: "بدأت أعتقد أننا في سويسرا، هل جننا؟".

كما وأشار المصدر إلى إن بن غفير رفع شعار الدفاع عن سياسته ودعمه للجماعات المتطرفة، إذ أبدى تساؤله حول تركيز النقاش على هذه المسائل في ظل التطورات الأمنية الجارية. وعبّر بانزعاج عن تصاعد حدة العمليات مشيرًا إلى العمليات التي وقعت مؤخرًا.

يأتي هذا في ظلّ استمرارا الاعتداءات الوحشيّة على الفلسطيننيين، من قبل المستوطنين المتزمتين، من حرق اشجار وتخريب ممتلكات والاعتداء الجسدي التي يتعرض لها الفلسطيني بشكل يوميّ. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.