محليات
وزير الجيش الإسرائيلي غالانت من مقر قيادة الجبهة الداخلية

غالنت: "يتوقع أن تواجه الجبهة الدّاخلية الإسرائيلية تحديات لم نشهد مثيلا لها"

زار وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الإثنين، قاعدة قيادة الجبهة الداخلية في الرملة، في إطار مناورة "القبضة الساحقة" التي يجريها الجيش الإسرائيلي للأسبوع الثاني 

والتّي تخاطب سيناريو خوض إسرائيل حربا متعددة الجبهات تشمل هجوما ضد المنشآت النووية في إيران.

حيث صرّح: "إذا اندلعت حرب فمن المتوقع أن تواجه الجّبهة الداخليّة تحديات لم تشهدها من قبل، وهذا يتطلّب منّا الاستعداد مسبقا على النحو الأمثل"

كم وقال: "لأداء الجبهة الداخلية بكافة شرائحها، أهميّة بالغة ودور حاسم. ومثلما هو الحال في أي جبهة، فإنّنا ملتزمون أيضا باستعدادات جذرية ومسبقة في الجبهة الداخلية، من أجل أن يكون الأداء بأفضل شكل في حالة الطوارئ".

كما وتابع يوآف غالانت: "علينا الاستعداد لأكثر السيناريوهات خطورة، التي سنضطر فيها إلى مواجهة تحديات كثيرة، وتفضيل المجالات المطلوبة لعمل المرافق الاقتصادية الضرورية في حالات الطوارئ. ومن شأن أداء ناجح فقط للجبهة الداخلية، بكافة عناصرها، أن تمكن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن من أجاء المهمات في الجبهة".

وأجرى غالانت تقييمًا للوضع حول سيناريوهات محتملة في الجبهة الداخلية في حال نشوب حرب مستمرة في عدة جبهات إسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.