فلسطيني

اقتحامات تخللتها اعتقالات في الضّفة الغربيّة

شنت القوات الإسرائيلية ، صباح اليوم حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية و القدس ، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الشبان.

وأفادت مؤسّسات تعنى بشؤون الأسرى، أنّ القوات اقتحمت عدة مناطق في الضفة الغربية، وداهمت عشرات المنازل ، حيث أخضعت قاطنيها تحقيقات ميدانية بعد احتجازه لساعات.

وطالت الاقتحامات والمداهمات بلدات بدو قضاء القدس، وبلدة حجة قضاء قلقيلية وبلدتي بيت أمر وصوريف بمحافظة الخليل.

كما واعتقلت ثلاثة مواطنين، من بلدة بدو وعلى حاجز قلنديا شمال مدينة القدس.

وأفادت مصادر فلسطينيّة، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الشّابين أمير توفيق الخضور، ورضا محمد ذياب سعادة، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة بدو.

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت مواطنا أثناء محاولته المرور بمركبته على حاجز قلنديا، حيث أطلقت الرصاص صوبها، واعتدت على سائقها بالضرب المبرح.

في سياق متصل، أفادت مصادر اسرائيليّة أن مقاومين أطلقوا النار تجاه قوّة الجيش الإسرائيلي على حاجز المربعة جنوب نابلس.

وقالت مصادر فلسطينيّة، إن فلسطينيين استهدفوا برجاً عسكرياً تابعاً للجيش الإسرائيلي قرب مخيم العروب شمال الخليل، بالزجاجات الحارقة، الليلة الماضية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مركبات المستوطنين تعرضت للرشق بالحجارة قرب بلدة سنجل شمال رام الله، مساء أمس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.