فلسطيني
عضو الكنيست المتطرف "تسفي سوكوت"

اقتحامات واشتباكات في مختلف مناطق الضّفة

أصيب شابان بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، فجر اليوم خلال اقتحام القوات الإسرائيلية، المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، وسط اشتباكات مسلحة تصديا لاقتحام المستوطنين.

 قام عشرات المستوطنين بحماية قوات الجيش الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء باقتحام "مقام يوسف" برئاسة عضو الكنيست المتطرف "تسفي سوكوت" حيث قام بالتقاط صورة مع مقام يوسف ونشرها على مواقع التواصل، كما وقاموا بوأداء صلوات تلموديّة في الأماكن المُقدسة لدي المُسلمين ممّا سبب لاندلاع اشتباكات ومواجهات بين الشّبات وقوّات الجيش الإسرائيلي ردًا على اقتحام أماكنهم المُقدسة، وتصديا لاعتداءات قوّات الجيش الإسرائيلي المستمرّة بحقه كما وأفادت مصادر فلسطينيّة ان قوات كبيرة من الجيش اقتحمت مساء امس المنطقة الشرقية في مدينة نابلس عن طريق حاجز بيت فوريك العسكري، ترافقها جرافتان، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف. 

وفي مخيم عقبة جبر وفي مدينة اريحا اندلعت فجر اليوم اشتباكات مسلحة عنيفة

وقالت مصادر فلسطينيّة ان الاشتباكات المسلّحة استمرت لساعات، وقد بدأت عقب اقتحام قوات للمخيم، واكتشاف قوة خاصة تسلّلت اليه.

وقامت القوات بمحاصرة احد المنازل، بعد ان نشرت القناصة على أسطح أحد المنازل في المخيم ، ولفتت المصادر الى ان القوّات اعتقلت عدة شبّان من المُخيم قبل ان تنسحب من المكان  

وفي بيت لحم اقتحمت قوّات الجيش اللإسرائيلي البلدة وداهمت عدّة منازل شملت اعتقال عددًا من الشّبان. 

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن القوات الاسرائيلية اعتقلت 12 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة ومدينة القدس، بشبهة ضلوعهم في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين والقوات الاسرائيلية  

يشار إلى أن قوّات الجيش الإسرائيلي اعتقلت 3866 فلسطينيا من مختلف المحافظات الفلسطينية، وذلك في النصف الأول من العام الحالي 2023، من بينهم 568 طفلا، و72 امرأة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.