فلسطيني
اعتقالات بالضفة واشتباكات في نابلس وجنين

اعتقالات بالضفة ومواجهات في نابلس وجنين

شنت قوات الجيش الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددًا من الفلسطينيين بينهم قادة من حماس والعديد من الأسرى المحررين، فيما دارت اشتباكات مسلحة في نابلس وجنين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الاسرائيلي اعتقلت 45 فلسطينيًا من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

واعتقلت قوات الجيش فجرا، 5 فلسطينيين من عدة مناطق في مدينة نابلس، وسط اشتباكات مسلحة بين الشبان وقوات الجيش الاسرائيلي.

واقتحمت قوات الجيش بلدة تل قرب نابلس، واعتقلت الصحافي محمد نمر عصيدة بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأمضى عصيدة، عدة سنوات في اعتقالات متفرقة في سجون الجيش غالبيتها بالاعتقال الإداري، وأفرج عنه قبل عدة شهور، بعد قضاء عامين إداريا.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المسلحين وقوات الجيش الاسرائيلي، عقب اقتحام الأخيرة البلدة القديمة في نابلس، تصدى خلالها مسلحون للقوات المقتحمة بإطلاق النار والعبوات.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، اعتقلت قوات الجيش الشقيقين عودة وفاروق حمايل بعد مداهمة منزلهما.

وفي جنين، اندلعت اشتباكات بين مسلحين وقوات الجيش خلال اقتحامها لحي الألمانية بالمدينة، ومداهمتها لمنزل الأسير المحرر فرحان السعدي بالحي واحتجاز عائلته، قبل أن تعتقل شقيقيه ضياء وجواد، للضغط عليه لتسليم نفسه للجيش الاسرائيلي، إضافة لاعتقال المحرر محمد مرداوي.

واعتقلت قوات الجيش الأسيرين المحررين حسان أبو صلاح، ومحمد حمدان، من بلدة عرابة، إضافة لاعتقال الجريح مهدي يحيى من بلدة العرقة غرب جنين، وعكرمة كيلاني من بلدة نزلة الشيخ زيد قرب جنين.

ومن محافظة رام الله، اعتقلت قوات الجيش معمر البرغوثي من منزله في بلدة كوبر شمال المدينة، إضافة لاعتقال عيسى مصطفى العروج من بلدة جناتا قرب بيت لحم. 

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات الجيش كل من المحرر خليل كريم الفروخ، ورائد عزات الفروخ، والمحرر رأفت يوسف شلالدة، وثائر الفروخ، وعيسى خالد الفروخ، من بلدة السعير.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.