أمني
تسلل 7 أشخاص من الاردن الى إسرائيل

تسلل سبعة أشخاص من الاردن الى إسرائيل

أفادت مصادر اعلام إسرائيلية، بمعلومات حول تسلل 7 أشخاص، اليوم الإثنين، إلى إسرائيل من الحدود الأردنية، وقد هرع جنود من قوات الجيش الإسرائيلي إلى مكان الحادث، وتمكنوا من اعتقال 5 أشخاص.

في غضون ذلك، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم إعلان حالة الطوارئ في المستوطنات المجاورة، وتبين من تحقيق أجري ميدانيًا، بحسب الإعلام الإسرائيلي، أن "اثنين آخرين تمكنا من دخول "إسرائيل"، حيث شرعت قوات الأمن بالتعاون مع الشرطة بأعمال التفتيش عنهما ومطاردتهما، وأفضت التحقيقات أنهما تمكنا من العودة إلى الأراضي الأردنية.

وفي سياق متواصل، يُشار إلى أنّ وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت، عن وجود عداء شديد لـ"إسرائيل" لدى الرأي العام في الشارع العربي.

وتوترت العلاقات مع الأردن، حيث تقوم السلطات الإسرائيلية بين الفترة والأخرى، باعتقال مواطنين أردنيين، اذ اعتقلت في عام 2019 مواطنين أردنيين هما هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي، بعد أشهر من توقيفهما، سحبت الأردن سفيرها في "تل أبيب" آنذاك احتجاجاً على هذا الإجراء. ومؤخراً اعتقلت نائباً في البرلمان الأردني.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.