محليات

الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى الإصغاء إلى المحتجين على الإصلاحات القضائيّة

دعا مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "فولكر تورك"، اليوم الخميس إسرائيل إلى الإصغاء إلى المحتجين الذين يتظاهرون "دفاعاً عن الديموقراطية والحريات الأساسية" في وجه الإصلاحات القضائيّة 

أدى تمرير قانون تقليص المعقوليّة، إلى احتجاجات واسعة في مناطق مختلفة في إسرائيل، والتي تتواصل أسبوعيًا منذ أشهر، رفضا للإصلاحات القضائية وتقليص اللا معقوليّة والذي ينص على الحد من صلاحيات المحكمة العليا في إلغاء قرارات

قال تورك إنه يتابع التطورات عن كثب، مشيراً إلى أن الأفراد من كل أطياف المجتمع الإسرائيلي "يتظاهرون سلمياً، ويقيمون تحالفات للدفاع عن الديموقراطية والحريات الأساسية".

وأضاف في بيان أنّ "هذه الحركة الاجتماعية ذات القاعدة العريضة نمت على مدى أشهر للدفاع عن حقوق الإنسان والحفاظ على الفضاء الديموقراطي والتوازن الدستوري الذي بُني بتأن في إسرائيل على مدى عقود عدة".

وتابع "إنها تعكس حجم القلق العام من حجم التغييرات التشريعية الأساسية".

وفي إشارة إلى الالتماسات المعروضة على المحكمة العليا، قال تورك إنّه من الضروري منح المحكمة مساحة للبت في الأسئلة المعروضة عليها، وفقاً للإجراءات القانونية السليمة، بعيداً عن الضغط أو التدخّل السياسي.

وأضاف "أناشد المشرفين على السلطة أخذ دعوات الأشخاص المنخرطين في هذه التعبئة بالاعتبار وهم أشخاص وضعوا ثقتهم في فكرة قضاء مستقل لحماية حقوق الجميع"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.