عالمي
إغلاق جسر القرم "مؤقتًا" وروسيا تستهدف سفن أوكرانيا بالبحر الأسود

إغلاق جسر القرم "مؤقتًا" وروسيا تستهدف سفن أوكرانيا بالبحر الأسود

أعلن مركز مكافحة الأزمات الإقليمي، إغلاق جسر القرم "مؤقتا"، عقب إطلاقه صفارات الإنذار تحسبًا لغارات جوية محتملة.

أغلقت روسيا جسر القرم بشكلٍ مؤقت تحسبا لغارات جوية محتملة، وسط إطلاق صفارات الإنذار، وفق مركز مكافحة الأزمات الروسي.

جاء إعلان الإغلاق في منشور للمركز على تيليغرام، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأطلق المركز تحذيرا جاء فيه أن "جسر القرم مغلق مؤقتا، عقب إطلاق الإنذار الخاص بالغارات الجوية".

وطالب المركز جميع من على الجسر بـ"المغادرة"، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وتأتي هذه التطورات عقب تعرض الجسر، الإثنين الماضي، لهجوم بـ"مسيرتين أوكرانيتين بحريتين"، حسبما أفادت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، فيما لم تعلق كييف على اتهامات موسكو.

وافتتح الجسر الذي يبلغ طوله 19 كيلومترا في 2018، وهو الرابط البري الرئيسي بين روسيا وشبه جزيرة القرم.

وتعرض الجسر في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لهجوم، اتهمت روسيا المخابرات الأوكرانية بتنفيذه، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص.

استهداف سفن البحر الأسود 

أعلنت موسكو صباح اليوم الجمعة، أن القوات الروسية أجرت "تدريبا" في شمال غرب البحر الأسود، أطلقت خلاله صواريخ مضادة للسفن لضرب هدف في البحر.

وقال حاكم منطقة أوديسا الأوكرانية اليوم الجمعة؛ إن الصواريخ الروسية أصابت صوامع حبوب تابعة لمؤسسة زراعية في المنطقة الواقعة بجنوب أوكرانيا، مما أسفر عن إصابة شخصين.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية؛ إن سفنا تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، أطلقت صواريخ كروز مضادة للسفن "على زورق حدد هدفا في منطقة التدريب القتالي في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود". 

وأكدت روسيا أنها ستعدّ اعتبارا من أمس الخميس، السفن المتوجهة إلى أوكرانيا في البحر الأسود بمنزلة "سفن حربية محتملة"، والدول التي ترفع علمها أطرافا في النزاع.

وتصاعد التوتر في البحر الأسود منذ انسحاب موسكو هذا الأسبوع من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية، الذي يعد أساسيا لإمدادات الغذاء العالمية.

وأتاح الاتفاق الذي تم التوصل إليه برعاية تركيا والأمم المتحدة، لسفن الشحن المحملة بالحبوب، الإبحار من الموانئ الأوكرانية عبر ممرات بحرية آمنة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.