محليات
قتيلان بعد استهداف جسر القرم وروسيا تتهم كييف

قتيلان بعد استهداف جسر القرم وروسيا تتهم كييف

إسراء حبيب الله

أفادت وسائل إعلام أوكرانية بأن هجوم استهدف جسر القرم مساء الأحد، واتهمت موسكو جهاز الأمن الأوكراني والقوات البحرية الأوكرانية بتنفيذ الهجوم الذي أدى إلى تضرر جزء من الطريق على الجسر.

وأعلن مسؤولون روس، صباح اليوم، الإثنين، تعرض جسر القرم لأضرار في لهجوم "إرهابي" أسفر عن مقتل زوجين وإصابة ابنتهما، في حين أوردت وسائل إعلام أوكرانية أنباء عن وقوع انفجارات على الجسر.

وقالت مصادر روسية إن الجسر تعرض لهجوم "إرهابي" نفذ باستخدام مركبتين بحريتين مُسيّرتين، وأكدت أن جزءا من الطريق على الجسر تضرر، فيما أظهر مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام محلية، انفصال جزء من الطريق على الجسر الرابط بين روسيا وشبه جزيرة القرم.

ومن جهته قال الحاكم الروسي لشبه جزيرة القرم، في وقتٍ سابق من ليلة أمس الأحد، إن حادثا لم يحدد طبيعته، وقع عند جسر مهم يربط القرم بمنطقة كراسنودار الروسية، ما أدى إلى توقف حركة السير عليه.

وطُلب من سكان شبه الجزيرة والسياح اختيار طريق بري بديل، في إشارة إلى الممر البري الرابط بين روسيا والقرم عبر أراضي جنوب شرق أوكرانيا التي ضمتها روسيا في نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي.

ونتيجة إغلاق الجسر سجلت أزمة سير عند مدخل الجسر مع رتل من السيارات يمتد على ثلاثة كيلومترات على ما نقلت وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء، صباح اليوم، عن سلطات منطقة كراسنودار من دون أن توضح عند أي مدخل.

وعلقت رحلات القطار التي تمر عبر الجسر موقتا فضلا عن رحلات العبارات "بين القرم وكوبان" في جنوب روسيا على ما ذكرت وكالة "تاس".

وأشار مدونون ووسائل إعلام روسية إلى أن انفجارين وقعا عند مستوى الجسر صباح الإثنين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.