محليات
وزير الأمن القومي بن غفير

"بن غفير" يدعو لتحرك إسرائيلي ضد "حزب الله" اللبناني

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الخميس، إلى تحرك إسرائيلي ضد "حزب الله" اللبناني.

وقال بن غفير لإذاعة "103" المحلية الإسرائيلية: "يجب الرد في كل مكان، لا يمكننا السكوت عن الاستفزازات وخرق الحدود وعبور الخطوط الحمراء، لا في غزة ولا على الحدود الشمالية" في إشارة إلى الحدود اللبنانية.

ووجهت إسرائيل مساء الأربعاء، رسالة إلى "حزب الله" اللبناني، مفادها أنها لا تريد تصعيدا، لكنها لن تسمح بالمساس بالسياج الحدودي أو عبوره.
يأتي هذا بعد بضعة ساعات من انفجار استهدف عدة أشخاص عند السياج الإسرائيلي على الحدود اللبنانيةبعد بضعة ساعات من انفجار استهدف عدة أشخاص عند السياج الإسرائيلي على الحدود اللبنانية.
يأتي هذا بعد بضعة ساعات من انفجار استهدف عدة أشخاص عند السّياج الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، حيثُ ألقى الجيش الإسرائيلي قنبلة تجاه عدد من الأشخاص بزعم إنهم حاولوا المساس بالسياج الحدودي مع لبنان، ووسط حديث في الإعلام اللبناني قد سُجّل 3 إصابات
وأعلنتلبنان الثلاثاء، تقديمها لشكوى لدى الأُمم المتحدة ضد إسرائيل على خلفية "تكريس" احتلالها الجزء اللبناني من بلدة "الغجر" الحدودية.

فيما احتجت إسرائيل على نصب "حزب الله" في يونيو/ حزيران الماضي خيمة على الحدود وطالبت بإزالتها، وسط توتّر بالمنطقة مع استمرار تظاهرات لأهالي بلدات لبنانية على الحدود إثر عمليات تجريف إسرائيلية.​​​​​​

من جهة ثانية، رفض بن غفير اتهامات الرئيس الأمريكي جو بايدن له ولوزير المالية بتسلئيل سموتريتش بـ"التطرف"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.