محليات

“يحتاج الرئيس بايدن لإدراك أننا لسنا نجمة أخرى على العلم الأمريكي”

رفض وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير انتقادات الرئيس الأمريكي "جو بايدن" له ولحكومة تل أبيب، قائلًا: “إسرائيل ليست جزءً من الولايات المتحدة”.

حيث نشر بن غفير في تغريدة على تطبيق تويتر فجر الإثنين: “يحتاج الرئيس بايدن لإدراك أننا لسنا نجمة أخرى على العلم الأمريكي”، في إشارة إلى النجوم التي ترمز إلى عدد الولايات الأمريكية.

وجاءت تغريدة بن غفير ردًا على تصريحات لبايدن في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية مساء الأحد قال فيها إن “الوزراء الإسرائيليين الذين يريدون الاستيطان في كل مكان بالضفة الغربية هم جزء من المشكلة (قضية الشرق الأوسط)”.

وقد أضاف بايدن أنّ “بعض وزراء الحكومة (الإسرائيلية) مثل (وزير المالية بتسلئيل) سموتريتش وبن غفير هما أكثر من أتذكرهم تطرفا”.

وقد تسائل وزير الأمن القومي “كيف أكون متطرفا بالضبط؟ بتوزيع السلاح على مواطني إسرائيل للدفاع عن أنفسهم؟ بإعطائي الدعم الكامل لجنودنا ورجال الشرطة؟”.

وأضاف: “أدعو بايدن للقيام بجولة في القدس والخليل ليرى أن تطرفنا هو تطرف بحب كبير لدولة إسرائيل”، على حد تعبيره.

كما ويُشار إلى أن بايدن قال بالمقابلة إنه ما زال يرى أن “حل الدولتين هو المسار الصحيح لتسوية القضية الفلسطينية”، فيما يبدو أنه رد على تصريح سابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكان نتنياهو قد صرح خلال جلسة للجنة الأمن والخارجية بالكنيست أواخر شهر يونيو/حزيران الماضي، بأنه "على إسرائيل قطع الطريق امام تطلعات الفلسطينيين بقيام دولتهم المستقلّة"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.