محليات
الكشف عن دخول جنود لبنانيين إلى البلاد

الكشف عن دخول جنود لبنانيين إلى البلاد

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن العشرات من الجنود اللبنانيين يرتدون ثيابا مدنية، دخلوا الأسبوع الماضي منطقة شمال البلاد، بعدما عبروا السياج الحدودي على الخط الأزرق الذي يفصل بين لبنان والأراضي الاسرائيلية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن هؤلاء الجنود عبروا الحدود الجنوبية الشرقية للبنان إلى منطقة بالقرب من منارة الكيبوتس في الجزء الشمالي الغربي من الجليل الأعلى المطل على وادي الحولة.

وقالت إذاعة الجيش أنه في 5 يوليو، وأثناء قيام الجيش الاسرائيلي بأعمال هندسية بالقرب من السياج، عبر 30 شخصًا الحدود الإسرائيلية، واقتربوا من جرافة تعمل في الأرض ومكثوا في المنطقة لمدة 20 دقيقة، وفق موقع ميدل إيست آي.

وأوضحت الإذاعة، أن الأفراد العزل المرافقين للجيش كانوا أعضاء في حزب الله، لكن من دون تقديم أدلة.

وأطلق الجنود الاسرائيليون، أعيرة نارية في الهواء، وتم إبلاغ بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بما جرى، لكن تم حل القضية بعد “محادثة” بوساطة مع الجانب اللبناني، ولم يعلق حزب الله والجيش اللبناني على التقارير.

ويسود التوتر، الوضع على طول السياج الحدودي بين "إسرائيل" ولبنان منذ أبريل، مع اندلاع عدة احتجاجات وتبادل لإطلاق النار. وفي 4 يوليو، تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان وسقط بالقرب من منارة الكيبوتس. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.