محليات
مظاهرات في مطار بن غوريون احتجاجًا على خطّة إضعاف القضاء

مظاهرات في مطار بن غوريون احتجاجًا على خطّة إضعاف القضاء

تظاهر المئات في مطار بن غوريون في اللد، مساء اليوم الإثنين، احتجاجًا على مضيّ الحكومة قدما في تمرير قوانين تقلص صلاحيات القضاء، لصالح السلطتين التشريعية والتنفيذية.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، 15 شخصًا، من الذين شاركوا في المظاهرة، وقالت في بيان إنها "تتعامل حاليًا مع اضطراب عنيف في المبنى رقم 3 في المطار".

وأضافت أن "العشرات تجمّعوا بشكل غير قانوني، وهاجموا ضباط الشرطة، وخالفوا النظام العام، حيث تمّ حتى الآن اعتقال أربعة أشخاص، وتم توثيق آخرين واستدعائهم للتحقيق".

وقالت: "يحاول المتظاهرون الإضرار بالنظام العام، وترتيبات المرور بالقرب من المبنى رقم 3 وداخله، بينما يخالفون الأمر خلافًا للتنسيق الذي تمّ مع منظمي الاحتجاج"، على حدّ ادعائها.

ولفتت إلى أنه تم فتح جميع الممرات والطرقات التي أُغلقت من قبل محتجين؛ كما أعلنت أن "حركة المرور تعمل بسلاسة".

وقال شبتاي سابقًا، في جلسة لتقييم الأوضاع، إن الشرطة ستعمل على "الحد" من الاضطرابات المتوقعة، وأضاف: "لدينا 500 رحلة جوية على متنها 75 ألف مسافر يرغبون في دخول البلاد ومغادرتها ، لذلك نحن ملزمون ببذل كل ما في وسعنا للسماح للناس بالوصول إلى وجهاتهم".

وتابع: "من الواضح أنه من المحتمل أن تكون هناك اضطرابات، هذه الاضطرابات يمكن أن نحد منها أو تأطيرها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.