عالمي
صورة توضيحة

مصرع 3 بينهم رضيعان، وفقدان 12مهاجرًا بغرق القوارب قبالة ساحل تونس

إسراء حبيب الله

قال مسؤول تونسي، فُقد ما لا يقل عن 12 مهاجرًا أفريقيًا وتوفي ثلاثة بعد غرق ثلاثة قوارب لمهاجرين قبالة سواحل تونس. جاء هذا أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط ​​إلى إيطاليا وسط ارتفاع حاد في قوارب المهاجرين قبالة سواحل ولاية صفاقس.

جاء ذلك في تصريحات لمسؤول تونسي محلي، نقلتها وسائل اعلامية تونسية، مساء أمس الخميس.

وقال المسؤول إنه تم انتشال 3 جثث وفقدان 12 وإنقاذ 152 مهاجرًا غير نظامي، يحملون جنسيات دول بإفريقيا جنوب الصحراء، في حادث غرق 3 مراكب قبالة سواحل صفاقس جنوب البلاد.

وأضاف أن "المركب الأول انطلق من سواحل اللوزة بولاية صفاقس، وتم إنقاذ 39 مهاجرا كانوا على متنه، في حين بلغ عدد المفقودين 7 بينهم رضيع".

وتابع المسؤول: "المركب الثاني الغارق انطلق من سواحل اللواتة ضمن ولاية صفاقس، وأنقذ من على متنه 83 شخصا وتم انتشال جثتين لرضيعين".

وذكر أن "المركب الثالث أبحر من سواحل اللواتة أيضا، وتم إنقاذ 30 مجتازا كانوا على متنه وانتشال جثة لكهل، في حين لا يزال 5 من بينهم أطفال بعداد المفقودين".

وفي الفترة الأخيرة، شهدت تونس تصاعدًا لافتا في وتيرة الهجرة غير النظامية إلى أوروبا، خصوصا باتجاه سواحل إيطاليا، على وقع تداعيات الأزمات الاقتصادية والسياسية بالبلاد وعدد من دول المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.