محليات
"الطريق السريع 6" شمالًا (صورة نموذجية)

مصادقة الحكومة على تمديد "شارع 6" شمالًا

إسراء حبيب الله

صادقت الحكومة الإسرائيلية أمس الاثنين على تمديد "الطريق السريع 6" شمالًا، بإضافة مقطع جديد بين تقاطع الطرق "سوميخ" وحتى "بيت هعيمك". 

وتُقام أعمال التطوير من قبل وزارة المواصلات وتنفذها شركة "حوتسيه يسرائيل" من خلال استثمار نحو 3 مليار شيكل، وسيربط الشارع الجديد بلدات الشمال بمركز البلاد، والذي سيقلل بشكل ملموس الازدحامات المرورية في الشمال.

::
::

وقال شادي شويري رئيس مجلس كفرياسيف لإذاعة الشمس إن "البلدات كفر ياسيف، جديدة المكر، وابو سنان ستتضرر من هذا الشارع، بحيث أن آلاف الدونمات تُصادر فعليًا من البلدات، اضافةً الى فرض تقييدات جديدة على البناء".

وأضاف أن هذا الطريق لن يكون على حساب البلدات العربية، إما أن يتغير مخطط الطريق، أو أن تُعقد اتفاقية تبادل أراضي".

 يشمل إمتداد الطريق السريع 6 باتجاه الشمال بناء ما يقرب من 22 كيلومترًا من طريق ذي مسارين ، من مفترق "سوميش" إلى "بيت هعيمك"، وإنشاء ثلاثة تقاطعات جديدة (أفيلايم ، مقار وبيت هعيمق). ومن المنتظر أن يحسّن المشروع الربط بين منطقة الشمال ومركز البلاد أي يتيح إتصال ملائم بنهاريا وعكا وكرمل ومنطقة كريات والجنوب، وسيعمل الشارع على الحد من أزمة السير على شارع 4 ودعم تطويره كمحور للمواصلات العامة

كما سيتم تنفيذ المشروع بتنسيق BOT ، وستبدأ أعمال البناء في عام 2025 ، ومن المقرر الافتتاح في عام 2029.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.