الحرب على غزة
بصلاحيات أوسع.. إسرائيل ترسل وفدا إلى باريس للتفاوض بشأن صفقة تبادل

بصلاحيات أوسع.. إسرائيل ترسل وفدا إلى باريس للتفاوض بشأن صفقة تبادل

وافق مجلس الحرب الإسرائيلي، الخميس، على إرسال وفد لها إلى باريس لاستئناف المفاوضات بشأن صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن مجلس الحرب صدّق على إرسال وفد إلى باريس لاستئناف المفاوضات.

وقال موقع "والا" الإسرائيلي إن المجلس وافق على توسيع التفويض المخول للوفد التفاوضي إلى باريس ليشمل "التفاوض وليس الإصغاء فقط" حسبما كانت الحال سابقا في مفاوضات القاهرة.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن الوفد المفاوض سيكون برئاسة رئيس هيئة الاستخبارات والمهمات الخاصة في إسرائيل (الموساد) ديفيد برنيع.

ويأتي القرار في وقت نقلت فيه وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر مطلعة قولها إن ثمة "مؤشرات إيجابية تشير إلى تليين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لمواقفها".

كما نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصادر في حزب "معسكر الدولة" -برئاسة عضو مجلس الحرب بيني غانتس– قولها إن الحزب معني بعدم إضاعة أي فرصة لإتمام صفقة لتبادل الأسرى.

في سياق متصل، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض -الخميس- أن المحادثات التي يجريها مبعوث الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن إطلاق سراح المحتجزين وما وصفها بوقف الأعمال العدائية في غزة "تسير بشكل جيد".

ونقل موقع أكسيوس الإخباري عن مصادر مطلعة أن المبعوث الأميركي بريت ماكغورك أبلغ الإسرائيليين بضرورة التوصل إلى اتفاق مع حركة (حماس) وإرسال وفد إلى محادثات باريس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.