فلسطيني
صورة للشّهيد الشاب خليل يحيى الأنيس

اقتحام نابلس: استشهاد الشّاب خليل الأنيس وإصابة 170 فلسطيني

قامت قوّات الجيش الاسرائيلي فجر اليوم بإقتحام مدينة نابلس لهدم منزل عائلة الأسير أسامة الطويل الطويل بدعوى مشاركته في عملية "شافي شمرون" التي أدت لمقتل الرقيب أول في جيش القوات الإسرائيليّة "عيدو باروخ" في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2022


حاصرت قوّات الجيش منزل العائلة في منطقة رفيديا، وأخلت عددًا من المنازل المجاورة له، تمهيدًا لهدمه. 

حيث اندلعت مواجهات عنيفة في أماكن مختلفة من مدينة نابلس، أطلقت خلالها قوت الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدّموع باتّجاه المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم، ما أدى إلى استشهاد الشاب خليل يحيى الأنيس (20 عامًا) من مخيم العين، وإصابة آخرين أحدهما بجروح حرجة، إضافة إلى 170 آخرين بحالات اختناق بالغاز السام.

يُشار إلى أنّ قوات الجيش الإسرائيلي هدمت 396 منزلا منذ بداية العام الجاري 2023، ما أدى إلى تشريد 619 مواطنًا فلسطينيًا، وذلك بحسب مكتب الأمم المتّحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "اوتشا". 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.