وكانت المسيرة قد تأجلت عدة مرات، بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة ورفض بلدية اللد والشرطة في المدينة إصدار التصاريح اللازمة لتنظيم المسيرة الجماهيرية.

انطلقت مسيرة لإحياء الذكرى الثانية لهبة الكرامة في مدينة اللد،اليوم الجمعة من أمام الكنيسة مارجريس والمسجد العمري الكبير، بمشاركة المئات من أهالي مدينة اللد ومن البلدات العربية الاخرى.

وتنقلت المسيرة بين عدة شوارع في مناطق اللد لتصل في النهاية الى مكان التجمع، بالقرب من مقبرة عائلة حسونة، حيث تم وضع نصب تذكاري على مدخل المقبرة.

وأفادت وسائل إعلامية محلية بأن عناصر الشرطة في اللد حاولوا تعطيل المسيرة في محاولة لإنزال العلم الفلسطيني الذي لوّح به المتظاهرون، ما اعتبرته الشرطة، بحسب ما جاء في بيان صدر عنها، "مخالفة للشروط".

وشارك في المسيرة عائلة الشهيد موسى حسونة من مدينة اللد الذي استشهد برصاص مستوطن خلال أحداث هبة الكرامة، وعائلة الشهيد محمد كيوان من مدينة أم الفحم، الذي استشهد خلال هبة الكرامة برصاص شرطي على مفرق البيار (ميعامي).

وشارك في المسيرة عائلة الشهيد ديار العمري من بلدة صندلة الذي استشهد في أيار/ مايو الماضي برصاص يهودي بالقرب من قرية صندلة.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني وصور الشهداء كيوان وحسونة والعمري، بالإضافة إلى صورة لافتات كتب على بعض منها "شهداؤنا البواسل" و"شهداء فلسطين" و"كفى للعنف" و"الدولة تستبيح دماء أبناء شعبنا".

وكانت هبة الكرامة قد اندلعت في أيار/ مايو 2021 حينما شهدت مناطق الداخل الفلسطيني احتجاجات غاضبة على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة واعتداءات المستوطنين على المسجد الأقصى والقدس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.