استمرارًا لشلال الدماء، مقتل 6 أشخاص في جريمة إطلاق نار (من بينها 5 ضحايا في مجزرة يافة الناصرة)، إضافةً إلى 3 إصابات بحالة خطيرة، إحداها لطفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات.

أعلنت الشرطة الاسرائيلية في لواء الشمال اليوم الخميس عن مقتل خمسة شبّان بأعمار متفاوتة إثر إصابتهم بجروح حرجة، بعد عملية إطلاق نار في منطقة يافة الناصرة.


::
::


وبحسب مصادر محلية عُثر، في وقتٍ لاحق، على سيارة محروقة بالقرب من موقع الجريمة، ويُعتَقَد أنها تعود للمشتبه بإطلاق النار.

كما ووصل المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، ووزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، إلى موقع الجريمة في يافة الناصرة.

وأكد نتنياهو في بيانٍ له، على قراره في "إشراك "جهاز الأمن العام (الشاباك) لمساعدة الشرطة إسرائيل ضد هؤلاء المجرمين وضد المنظمات

الإجرامية وضد جرائم القتل هذه"، ووضح أنه عقد سلسلة من الاجتماعات بهذ الشأن خلال هذا الأسبوع.

وزعم نتنياهو أنه اجتمع بمسؤولين أمنيين وقانونيين وقيادات في الشرطة، وقال إنه سيواصل بحث مسألة إنتشار الجريمة في المجتمع العربي

في محاولة لـ"الوصول إلى نتيجة سريعة".

ضحايا المجزرة في يافة الناصرة

وضحايا الجريمة في يافة الناصرة هم: رامي مرجية ولؤي أبو رجب ونعيم مرجية وإبراهيم شحادة ومحمد كنانة.

وأعلن مجلس يافة الناصرة المحلي، مساء اليوم، الإضراب لمدّة 3 أيّام حدادا على أرواح ضحايا المجزرة.






مكان الجريمة(يافة الناصرة)

قبل دقائق من جريمة الناصرة، إطلاق نار في كفركنا

أفادت مصادر طبية بإصابة شاب (30 عام) وطفلة بالغة من العمر ثلاثة سنوات، وصفت إصابتهما بأنها خطيرة، ونقلا لاستكمال العلاج في مستشفى "بوريا" في طبرية.

بعد مدة قصيرة من مجزرة الناصرة، عملية إطلاق نار في أم الفحم

أعلنت مصادر محلية، عن إصابة شاب في الثلاثينات من عمره بجروح وصفت بالخطيرة بعد تعرضه لإطلاق نار بعد شجار حدث في أحد أحياء مدينة أم الفحم، بعد ظهر اليوم الخميس.

وأضافت المصادر أن تم نقل الشاب بمركبة خصوصية إلى مفرق البيار (ميعامي) في وادي عارة، ومن ثم تم تحويله إلى المستشفى لمتابعة العلاجات الطبية اللازمة.

بعد سلسلة الجرائم ظهرًا، جريمة اخرى في المثلث الجنوبي ليلًا

قتل شخص وأصيب آخر، مساء اليوم، الخميس، في جريمة إطلاق نار ارتكبت قرب مدينة كفر قاسم، في منطقة المثلث الجنوبي.

صورة من مكان الحادث قرب كفر قاسم


لجنة المتابعة تعلن عن إضراب عام يوم الجمعة، وتدعو البلدات العربية للتظاهر ضد جرائم العنف!

إحتجاجًا على العنف والجريمة في المجتمع العربي، وإستنكارًا على جريمة يافة الناصرة اليوم ومجموعة عمليات إطلاق النار في مختلف

البلدات، أعلنت لجنة المتابعة عن إضرابٍ عام كما وتدعو الجماهير العربية في البلدات العربية للتظاهر اليوم وغدًا الجمعة.

98 ضحية في النصف الأول من السنة

بجريمة قتل 5 أشخاص في يافة الناصرة وجريمة في المثلث، إرتفع عدد ضحايا جرائم العنف في المجتمع العربي منذ مطلع عام 2023 ولغاية اليوم، إلى 98 قتيلًا، مقارنةً في نفس الفترة من العام الماضي كان هناك 34 ضحية.

وبحسب الإحصائيات فإن 87 من ضحايا العام الجاري قتلوا رميًا بالرصاص، حيث أن 44 من الضحايا تقل أعمارهم عن 30 عامًا، فيما أن وصل عدد النساء على خلفية هذه الجرائم الى 6 ضحايا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.