الجريمة والعنف
من مكان الجريمة

برطعة ودالية الكرمل، إصابتان خطيرتان بجرائم إطلاق نار

تلقت الطواقم الإسعافيّة بلاغًا عن وقوع حادث إطلاق نار في بلدة دالية الكرمل. وفور تلقي البلاغ، توجهت طواقم الإسعاف إلى موقع الحدث وقدمت الرعاية الطبية الأولية لرجل في الستينيات من عمره. تم نقل المصاب وهو بحالة خطيرة إلى مستشفى رمبام في مدينة حيفا لتلقي العلاج اللازم.

فتحت الشرطة تحقيقًا فوريًا لفهم ملابسات هذا الحادث والذي أسفر عن إطلاق النار على الرجل البالغ من العمر 62 عامًا أثناء تواجده قرب منزله.

يشار إلى أنه حتى الآن، لم تتم الإعلان عن أي اعتقالات في هذا الصدد.

وفي بلدة برطعة بمنطقة وادي عارة، تعرض شاب في العشرينيات من عمره لإصابة نتيجة حادث إطلاق نار آخر. كما وتم نقله بسرعة إلى مستشفى هيلل يافه في الخضيرة لتلقي العلاج، وتم وصف حالته بأنها خطيرة.

كما وقامت الشرطة بفتح تحقيقات لفهم ملابسات هذه الجرائم، ولم يتم الإعلان عن أي اعتقالات حتى اللحظة.
وفي سياق العنف والجريمة أسفرت جريمتي إطلاق نار عن مقتل إدموند ديبي (50 عامًا) من حيفا، ومقتل الشّاب بشار أبو زغيلة (18 عامًا) من رهط وبهذا يرتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام إلى 180 ضحيّة. 

يأتي هذا في سياق ازدياد الجرائم المرتبطة بإطلاق النّار، حيث بات المجرمون يتجاوزون العقوبة بسهولة. ويُلاحظ أن معظم هذه الجرائم مرتبطة بقضايا مالية وتصفية حسابات بين عصابات الجريمة.

وتستمر الشرطة الإسرائيلية في تقاعسها عن القيام بواجبها في مكافحة الجريمة المنظمة، مما يثير مخاوف من تواطؤ بعض أجهزة الأمن الإسرائيلية مع هذه المنظمات الإجرامية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.