حكمت المحكمة العسكرية الإسرائيليّة في الضّفّة الغربيّة، الأربعاء، بالسجن المؤبّد بالإضافة إلى 30 عاما، بحقّ الأسيرين يوسف عاصي ويحيى مرعي

بحجّة أنّهما اعترفا بتنفيذ عمليّة "أريئيل" التّي وقعت في نهاية شهر أبريل/ نيسان من العام الماضي، حيث أسفرت العمليّة عن مقتل حار أمن المستوطنة وقامت الكاميرات بتوثيق العمليّة 

كما وقامت قوّات الجيش الاسرائيلي بهدم منزل منفّذي العمليّة وحكمت الأمس الأربعاء عليهم بالسّجن المؤبّد إضافةّ إلى 30 عام.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان له:  "دانت محكمة عسكرية يحيى مرعي ويوسف عاصي لتسبّبهما عمدا بمقتل فياتشيسلاف غوليف في نيسان/ أبريل 2022"، مضيفا أنه حُكم عليهما بالسجن المؤبد، بالإضافة إلى 30 عاما، كما وحُكم عليهما بأن يدفعا تعويضات لأسرة القتيل، وخطيبته، بمبلغ إجماليّ قدره ثلاثة ملايين شيكل.

وأدين مرعي وعاصي كذلك بمحاولة التسبّب في وفاة "خطيبة" القتيل. كما أٌدين الاثنان بجرائم الاتجار بالمعدات العسكرية، وعرقلة الإجراءات القضائية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.