فلسطيني
صورة لدبابة اسرائيليّة

اقتحامات واعتقالات في الضّفة الغربيّة

نجاة حمودة

شنّت القوّات الإسرائيلية فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في نابلس وطولكرم، والقدس تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الشبان

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، بأن قوات الجيش الاسرائيلي اعتقلت عددًا من الفلسطينيين، حيث نقلتهم للتّحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الجيش والمستوطنين.

كما واقتحمت قوّات الجيش عدة مناطق بمحافظات جنين وطولكرم ونابلس، تخللتها مواجهات عنيفة ومداهمات لمنازل واعتقال لأحد الشبان.

وداهمت بلدة قباطية جنوب جنين بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية، واعتقلت الشاب محمد حسين أحمد كميل، بعد مداهمة منزله في البلدة قبل أن تنسحب.

وفي محافظة طولكرم، اقتحم عدد كبير من آليات الجيش مخيمي طولكرم ونور شمس، شرقي المدينة، واندلعت مواجهات عنيفة واشتباكات متقطعة.

حيث وأطلق الشّبان الرصاص وعشرات القنابل المحلية، كما وأشعلوا عشرات الإطارات المطاطية في محاولة لإعاقة تقدم آليات قوّات الجيش

وفي مدينة نابلس، اقتحم الجيش منطقة المساكن الشعبية شرق المدينة، واعتقلت قوات الجيش أسيرين سابقين في السجون الاسرائيليّة

كما وشهدت بلدة سبسطية اقتحاما من قبل دوريات الجيش، وداهمت منزل رئيس البلدية محمد عازم، وأجرت معه تحقيقًا ميدانيًا

ويشار إلى أنّ سبسطية التاريخية تُواجه أضخم مشروع تهويدي للموقع الأثري فيها.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.