محليات
إشبيلية

هل تفوز اشبيلية بلقب الدوري الأوروبي للمرة السابعة؟

حقّق إشبيلية لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" 6 مرات منذ العام 2006، وهو رقم قياسي حيث ستحاول الفوز بها للمرّة السّابعة عندما يواجه غدًا الأربعاء نادي روما الإيطالي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

بعد تحقيق اللقب في العامين 2006 و2007 "ذاع صيت نادي اشبيلية أوروبيا. ومن هناك، استحوذ على المنافسة، حيث حصلت على 4 تتويجات جديدة في 2014 و2015 و2016، ثم في 2020، بحسب إسكوديه الذي عمل مع مونتشي بين عامي 2019 و2022.

في المقابل، لم يحرز نادي روما لقب دوري أبطال أوروبا في أي مناسبة، وأفضل انجاز حققه في المسابقة كان بلوغ المباراة النهائية في موسم 1983، وأمّا مدرّبهم البرتغالي، " جوزيه موريينو" فقد تٌوّج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين. كما ويلقب جوزيه مورينيو بلقب "السبيشل وان" أو الفريد من نوعه، وذلك لأنه قاد نادي بورتو إلى لقب دوري أبطال أوروبا متفوقا على أندية كبيرة تفوق إمكانياتها إمكانيات بورتو.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.