فلسطيني
صورة لبؤرة "حومش" الاستيطانية

الخارجية الأميركية: ندين نقل معهد تدريس التوراة إلى أراضي "حومش" بشكل مخالف للقانون

نجاة حمودة

أدانت وزارة الخارجية الأميركية اليوم، الإثنين، إقامة ونقل بؤرة "حومش" الاستيطانية إلى أراض تدعي السلطات الإسرائيلية أنها بملكية الدولة، وهي أراض بملكية فلسطينية خاصة.


الخارجية الأميركية إن "إقامة بؤرة ’حوفش’ تخرق التزامات الحكومة الإسرائيلية أمام إدارة بوش سابقا وإدارة بايدن حاليًا".

ورأى مسؤولون أميركيون بذلك "خرقا للوعودات من جانب إسرائيل"، مضيفين "لقد أعربنا عن استيائنا لإسرائيل من هذه الخطوة"؛ حسبما نقل موقع "واينت" الإلكتروني.

ووفقا لواشنطن، فإن إسرائيل تعهدت بعدم إقامة أي معهد لتدريس التوراة أو مستوطنة في "حومش" بعد مصادقة الكنيست على إلغاء فك الارتباط من شمال الضفة.

يجدر الذكر أن المستوطنين أعادوا إنشاء المدرسة التوراتية في بؤرة حومش الاستيطانية شمالي الضفة الغربية، بموافقة رسمية من السلطات الاسرائيلية، على مساحة بديلة داخل البؤرة، كخطوة تهدف لشرعنتها لاحقًا.

ومقابل تسهيل إنشاء المدرسة الدينيّة في حوميش، فإن قوات الجيش الاسرائيلي المتواجدة في الأرض تمنع المزارعين الفلسطينيين من الوصول إليها، حيث اعتقلت قوات الاحتلال عدة مرات العديد من الفلسطينيين عندما حاولوا الدخول إلى أراضيهم وزراعتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.