فلسطيني
إعادة إنشاء مدرسة دينية في بؤرة حومش شمال الضفة

إعادة إنشاء مدرسة دينية في بؤرة حومش شمال الضفة

إسراء حبيب الله

الوزير الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن "إقامة المدرسة الدينية في حومش هي لحظة تاريخية مثيرة ترمز إلى الانتقال من حكومة التدمير إلى حكومة بناء وتطوير إسرائيل بأكملها".


::
::

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم، بأن المستوطنين أعادوا إنشاء المدرسة التوراتية في بؤرة حومش الاستيطانية شمالي الضفة الغربية، بموافقة رسمية من السلطات الاسرائيلية.

وقالت المصادر، إن عدداً من المستوطنين تزعمهم رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة، قاموا بإعادة إنشاء المدرسة الدينية في بؤرة حومش شمال الضفة، على مساحة بديلة داخل البؤرة، كخطوة تهدف لشرعنتها لاحقًا.

ومن جانبه، قال الوزير الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن "إقامة المدرسة الدينية في حومش هي لحظة تاريخية مثيرة ترمز إلى الانتقال من حكومة التدمير إلى حكومة بناء وتطوير إسرائيل بأكملها".

وتابع بن غفير "بهذه المناسبة أهنئ عضو (كنيست) ليمور سون هار ميلخ، المقيمة سابقًا في حومش، التي بادرت بإصدار تعديل لإلغاء قانون عنصري لترحيل اليهود من شمال الضفة، مما يجعل العودة والتنمية في هذه المناطق أمرًا ممكنًا".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.