هدم منزلين في أماكن مختلفة في الضّفة واحراق أشجار قضاء نابلس

قامت قوات الجيش الاسرائيلي، اليوم الإثنين، بهدم منزلا قيد الإنشاء في قرية أرطاس جنوب بيت لحم، مكون من طابق، وتبلغ مساحته 200 مترًا مربعًا، ويعود للمواطن ابراهيم عايش.

وكان قد تم بناء منزله خلال الفترة الأخيرة إلى أنّ السّلطات الاسرائيليّة أخطرته بوقف البناء، حيث يعمل منذ ذلك الوقت على الحصول على التراخيص اللازمة، ألا وأنّ قوّات الجيش الاسرائيلي لم تهمله المدى وقامت بهدم المنزل.

كما واقتحمت قوّات الجيش منطقة "سما أريحا" شرق أريحا، وهدمت منزلًا مأهولًا، تقدر مساحته بـ 150 مترًا مربعًا، يعود لعائلة مقدسية، وذلك بحجة عدم الترخيص.

أحراق أشجار نخيل قضاء نابلس 

أحرق مستوطنون، اليوم الاثنين، أشجار نخيل في بلدة برقة قضاء نابلس.

وقد قال مسؤول ملف الاستيطان "غسان دغلس"، إن عددُا من المستوطنين تسللوا من أراضي مستوطنة "حومش" المخلاة، وأحرقوا أشجار نخيل مزروعة داخل مقبرة البلدة، وتصدى لهم الأهالي، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة.

وأضاف أن البلدة تشهد اعتداءات شبه يوميّة من قبل المستوطنين، في محاولة منهم فرض أمر واقع عقب قرار عودتهم إلى أراضي "حومش"  

يجدر بالذّكر إن عدداً من المستوطنين تزعمهم رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة، قاموا بإعادة إنشاء المدرسة الدينية في بؤرة حومش شمال الضفة، على مساحة بديلة داخل البؤرة، كخطوة تهدف لشرعنتها لاحقًا.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.