محليات
وزير في وزارة الجيش، سموتريتش

مداولات اسرائيلية حول خطة لمضاعفة عدد المستوطنين بالضفة

نجاة حمودة


نصف مليون مستوطن جديد في الضفة الغربية 

دعا وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش لاخراج مخطط مضاعفة أعداد المستوطنين في الضفة الغربية خلال العامين المقبلين، والدفع بنصف مليون مستوطن جديد للبؤر والمستوطنات المقامة في الضفة الغربية.

 وقد أشار سموتريتش للوزارات في حكومة الائتلاف التي يقودها نتنياهو للاستعداد لإضافة نصف مليون مستوطن آخر للمستوطنات في الضفة وتحسين البنية التحتية في المستوطنات والبؤر الاستيطانية.

مضاعفة عدد المستوطنين في الضفة "مهمة أساسية"

طالب سموتريتش بإمداد بنية تحتية متطورة لجميع المستوطنات في الضفة الغربية، كما وطالب بإجراء دراسة شاملة وتقديم خطة مفصلة له لاستيعاب نصف مليون مستوطن آخر في الضفة، كما وطالب بأن يشمل المخطط خططًا للمواصلات الخاصة والعامة والتعليم والتشغيل.

وفي وقت سابق صرّح في عدة مداولات مغلقة بأنه يعتبر مضاعفة عدد المستوطنين في الضفة "مهمة أساسية" للحكومة. كما وعرض في هذه المداولات مخططاته لتوسيع المشروع الاستيطاني وطالب بالبدء في تطبيقها فورا. وقال إنه ينبغي إخراج هذه المخططات إلى حيز التنفيذ خلال سنتين.

سموتريتش وزارة الأمن بتسهيل عبور المستوطنين عبر الحواجز العسكرية من الضفة إلى إسرائيل، وبوضع خطة لزيادة عدد هذه الحواجز. 

يأتي هذا بعد مطالبات سموتريتش لوزارة الأمن بتسهيل عبور المستوطنين عبر الحواجز العسكرية من الضفة إلى إسرائيل، وبوضع خطة لزيادة عدد هذه الحواجز.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.