محليات
ابتداءً من الأحد :اضراب مفتوح في الجامعات الاسرائيلية

ابتداءً من الأحد :اضراب مفتوح في الجامعات الاسرائيلية

إسراء حبيب الله

::
::

احتجاجًا على مماطلة وزارة المالية في المفاوضات حول اتفاق أجور جديد، تعلن الجامعات الاسرائيلية اضرابًا مفتوحًا من بداية الاسبوع.

أعلن المجلس المنسق لمنظمات المحاضرين الكبار في الجامعات الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الاضراب في الجامعات اعتبارا من يوم الأحد القريب شاملًا الجامعة العبرية وجامعات تل أبيب اضافةَ لجامعة بن غوريون وجامعة حيفا وبار إيلان والتخنيون ومعهد وايزمان. 

في وقتٍ سابق، أعلنت هيئات التدريس عن إضراب إنذاري عن التدريس في الجامعات، لكن الإضراب الذي أعلنوا عنه الآن لن يكون محدودا وسيستمر طالما لا يحدث تقدم في المفاوضات.

وقالت رئيسة مجلس التنسيق بين الهيئات التدريسية، بروفيسور عنات زاعيرا، إنه "امتنعنا لفترة طويلة عن خطوات تنظيمية انطلاقا من نية حسنة بالتوصل لتفاهمات، لكن لأسفنا، تبين لنا أنه بخطوات تنظيمية فقط يمكن أن تتقدم المفاوضات. لم نشأ القيام بذلك، لكن التصرف المتواصل من جانب إدارات الجامعات بتشجيع الجهات الحكومية لم تبقِ أمامنا خيارا آخر".

وانتهى سريان اتفاق الأجور السابق مع السلك الأكاديمي الرفيع في نهاية العام 2019. وفي مطلع العام الماضي، بدأت مفاوضات بين السلك الأكاديمي الرفيع مقابل وزارة المالية ولجنة رؤساء الجامعات ولجنة التخطيط والموازنة. ومطلب السلك الأكاديمي الرفيع المركزي هو تعديل الأجور بموجب غلاء المعيشة في السنوات الأخيرة بنسبة 8.75%.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.