فلسطيني

اقتحامات للمسجد الأقصى عشية عيد الأنوار بحراسة مُشددة

اقتحامات للمسجد الأقصى عشية عيد الأنوار بحراسة مُشددة

اقتحم صباح اليوم، عشية عيد الأنوار العبريّ، عشرات من المستوطنين، بحراسة مُِشددة من قبل قوات شُرطيّة وحرس حدود، المسجد الأقصى المبارك، وذلك من جهة باب المغاربة، تمهيدًا للاقتحامات التي دعت اليها جماعة مُشتددة بحجة عيد الأنوار.

هذا ودعت "جماعات الهيكل" أنصارها إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك على مدى الأيام الثمانية لـ"عيد الأنوار- الحانوكاه" العبري، والذي يبدأ اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 18-12، وحتى الاثنين 26-12-2022.

وقال نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ ناجح بكيرات إن هذه اللقاءات تأتي في سياق التحريض غير المسبوق على المسجد الأقصى، وعلى المقدسيين، وفي سياق تغول الجماعات المتطرفة في إدارة شؤون الحكومة الإسرائيلية.

وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، أن عشرات المستوطنين بدأوا اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك في أول أيام عيد “الأنوار” العبري.

وأشارت إلى أن قوات عديدة تابعة للسلطات الاسرائيلية جنود انتشروا في ساحات المسجد وأخرجوا بالقوة شبابًا وشابات تواجدوا في محيط المسجد ، كما أنهم قد عرقلوا دخول المصلين وطلاب المدارس إلى المسجد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.