محليات

رهط: اتهام شاب بدهس طالب في مدرسة سلاح الجو الإسرائيلي على خلفية قومية

::
::

رهط: اتهام شاب بدهس طالب في مدرسة سلاح الجو الإسرائيلي على خلفية قومية

نشرت النيابة العامة في لواء الجنوب، خبرًا يفيد أنها قامت اليوم الاثنين، بتقديم لائحة اتهام بحق شاب يبلغ من العمر 39 عامًا من مدينة رهط، جنوبيّ البلاد. وذلك في قضية دهس طالب في مدرسة عسكرية تكنولوجية تتبع لسلاح الجو في الجيش الاسرائيلي بمدينة بئر السبب. وشملت لائحة الاتهام بند "محاولة قتل بظروف عمل إرهابي". هذا وقد طالب النيابة أيضًا اعتقال المتهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقه.

وعلى ضوء هذه القصة، استضفنا في برنامج "الظهيرة الإخباري"، المحامي المترافع عن المتهم، شاي، والذي أخبرنا أن المتهم ينفي كافة تهم الإرهاب الموجهة له. استمعوا لما قاله عبر أثير إذاعة الشمس..

ووصل الى إذاعة أخبار ردايو الشمس بيانًا صادرًا عن الناطقة باسم وزارة القضاء للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي: "يستدل من لائحة الاتهام أنه وقبل يومين من الحادث قام المتهم بقيادة شاحنته إلى بئر السبع وقام بإيقافها في مكان يغلق ويعيق الخروج من مكان لإيقاف السيارات. فقام شخص بالتهجم عليه قائلًا له "عربي قذر، تستاهل طلقة في الرأس"، وقام المتهم بتصوير الشخص من خلال فيديو في تطبيق التيكتوك. وتمّ استدعاء الشرطة للحادث والتي أخذت القريناوي والشخص الآخر للتحقيق. مع نهاية التحقيق وبعد أن غضب من تعامل الشرطة قام بتصوير فيديو آخر وكتب من خلاله "بحذر كل بدوي يكون حذر ولا ينتظر من الشرطة التي تدعم المواطنين اليهود خذ حقك على الكرامة ترخص الروح"، وتحدّث عن أن كل شخص يجب أن يستعدّ في هذه الدولة العنصريّة للآتي وأنه لا يخاف من أي أحد وانه سيقوم بأخذ الثأر بيده".

وأضاف البيان: "في أعقاب ما حصل معه قرّر القريناوي تنفيذ عملية دهس ضدّ مواطن من أصل يهودي والتسبب في وفاته، وذلك بدافع قومي في 24/11/22 ، وفي ساعات الصباح، غادر القريناوي منزله باتجاه المدرسة الجوية في بئر السبع، وفي الوقت نفسه، سار شاب باتجاه المدرسة الثانوية حيث يدرس، فقرّر المتهم دهسه وما أن عبر الشاب ممر المشاة حتى قام بدهسه بعد ان تعرّض للشاب وهو على الرصيف فسقط الشاب على الأرض وأكمل المتهم طريقه تاركًا خلفه الشاب مصابًا وملقى على الطريق، بعد حوالي 200 متر أوقف القريناوي سيارته ونزل منها واستلقى على الطريق حتى وصلت الشرطة وفرق الإنقاذ إلى مكان الحادث. تمّ نقل المصاب إلى المستشفى وتمّ التحقيق في الملف من قبل جهاز الأمن العام الشاباك وشرطة اسرائيل في النقب".

وإختتم البيان قائلًا: "اتُهم القريناوي بارتكاب جرائم إرهابيّة من خلال محاولة القتل وإصابة خطيرة في ظل الظروف المشددة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.