عالمي
صورة لتنقيب الغاز بالقرب من عسقلان (موقع ويكبيديا)

تطورات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل

::
::

تسلم البارحة، السبت، الرؤساء الثلاث في لبنان، وذلك إشارةً الى: رئيس الحكومة، رئيس البرلمان ورئيس الدولة، رسائل خطية من الوسيط الأمريكي المقترح النهائي الذي صاغه حول ترسيم الحدود البحرية اللبنانية والاسرائيلية، الخلاف الممتد منذ قرابة القرن حول حقول الغاز.

وشهد البارحة تطورات أخرى على المستوى السياسي، حيث عقبت جهات مختلفة لبنانية واسرائيلية على المقترح الذي تم تسليمه أيضًا الى اسرائيل فيما بعد، كما أيضًا عقب رئيس حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الذي كان قد توعد فيما مضى بقصف اسرائيل.

واستضاف الزميل جاكي خوري، برنامج أول خبر، الصحفي الاسرائيلي من والا نيوز، براك رافيد، حول التطورات على الساحة الأقليمية بما يتعلق بالمقترح، ومتى سيتم بت النظر فيه اسرائيليًا.

لمعرفة تفاصيل أوفى عن تطورات ترسيم الحدود، استمعوا للتسجيل أعلاه… 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.