محليات
صورة من صفحة أيمن عودة على تويتر

أيمن عودة للشمس: الإحتمال الأقرب هو ألا نوصي على لابيد

:
:


تحدث صباح اليوم 21/09/2022 ضمن برنامج "يوم جديد" مع الزميل مصطفى شلاعطة، النائب عن القائمة المشتركة ورئيس كتلة الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة، أيمن عودة. وتطرق الحديث التطورات الأخيرة التي شهدتها الخارطة السياسية في البلاد. وذلك على أثر إنفصال الأحزاب في القائمة المشتركة وخوضهم الإنتخابات في تشرين الثاني المقبل بقائمتين منفصلتين: التجمع الوطني الديموقراطي والجبهة الديموقراطية بالشراكة مع الحركة العربية للتغيير. 

وقال عودة :"طبعًا لا نريد هذا الواقع، ولا نريد التراشق الحزبي، بل نريد منافسة شريفة بين المشاركين، واجب علينا وقف هذا السجال الحزبي. هنالك أفكار مختلفة حول مواقف سياسية مختلفة، هذا هو الإختلاف، والباقي هو قرار الناس وليس أكثر. كل جهة قالت القصة من منظورها، هذا الملف من ورائنا الآن، نحن ننظر الى الأمام الآن، محاولين إقناع شعبنا بالخروج للتصويت". 

وأضاف: "التجمع منذ شهرين يبحث عن طريقة لينافس في هذه الإنتخابات بشكل منفصل، ونحن تابعنا كل ما قاموا به من خلال نشر فيديوهات عودة الصوت الوطني والتيار الثالث. لكننا بالمقابل كنا مُصرين على قائمة ثلاثية تشمل التجمع، بعد نقاش طويل حول البرنامج السياسي، نحن قدمنا تنازلات، والتجمع كان يجب أن يشعر بقيمة هذه التنازلات، لكن هذا الخيار كان عند التجمع منذ البداية". وأنهى حديثه: "نحن ننظر الى التجمع على أنه أقرب إلينا من جهات سياسية اخرى تصوت على ميزانية الأمن، لذلك نحن مفتوحين لإتفاقية فائض أصوات مع التجمع وليس مع الموحدة". لتفاصيل أوفى عن نظرة أيمن عودة لكل التطورات السياسية التي حدثت في الأيام القليلة الماضية، استمعوا للتسجيل أعلاه...

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.