عالمي

فرنسي أراد منع أبناءه من استخدام الانترنت، فقطعه عن المدينة بأكملها

فرنسي أراد منع أبناءه من استخدام الانترنت، فقطعه عن المدينة بأكملها

ينتظر أب فرنسي الحكم عليه بالدخول إلى السجن ودفع غرامة كبيرة تصل الى 30 ألف يورو، بعد قطعه الإنترنت عن مدينة بأكملها بمساعدة مانع التردد الخلوي. وفي التفاصيل، استعمل الأب المذكور جهاز تشويش لحجب إشارة الراوتر من أجل منع ابنه من استعمال الانترنت والحاسوب وممارسة ألعاب الشبكة عند نومه، وضبطه لتعطيل الشبكة عند منتصف الليل تمامًا.

ولطيلة أسبوع كامل، استغرب سكان بلدة مسونجي أن شبكتهم الخلوية والإنترنت معطلة تمامًا لساعات بدءًا من منتصف الليل.

بعد حوالي أسبوع، اشتكى أحد السكان الذين فشلوا في الوصول إلى أي تطبيق من ذلك إلى السلطة المسؤولة عن مجال الكهرباء الراديوية في فرنسا. وبعد تحقيق فتحته السلطات، تبيّن لهم أن شخصًا ما يستخدم جهاز يمنع الترددات في المدينة، ويصدر ترددات لاسلكية على نفس ترددات الهواتف المحمولة لمنعها من الاتصال بالهوائيات الخلوية، وبعد فحص شامل، توصّل الخبراء إلى منزل جهاز التشويش، واعترف الأب على الفور أنه اشتراه من أجل أن ينام أطفاله ويتوقفوا عن اللعب على الانترنت.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية محلية، قال الأب أن "أطفاله أصبحوا بالفعل مدمنين على الهواتف الذكية وشبكات التواصل الاجتماعي ، خاصة منذ تفشي وباء كورونا، وبعد استشارة المنتديات على الإنترنت ، قرر الأب أن مانع التردد هو أفضل حل للتعامل مع مشكلتهم".

وعلى ما يبدو فإن الأب لم يكن ينوي شلّ الانترنت في المدينة بأكملها، وليس على علم بأن جهاز مانع التردد ممنوع قانونيًا في فرنسا، ويمكن أن يؤدي إلى غرامة قدرها 30 ألف يورو وسجن فعلي يصل إلى ستة أشهر.

وانتم، كيف منع/ يمنع ذويكم عنكم استخدام الانترنت؟ شاركونا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.