فلسطيني

ترقب لقرار المحكمة العليا اليوم في قضية الشيخ جراح

تُعقد، الخميس، في المحكمة الإسرائيلية العليا في القدس  جلسة استماع لمحامي العائلات الفلسطينية والجمعية الاستيطانية "نحالات شمعون" التي تطالب الأهالي في حي الشيخ في القدس بالإخلاء، على ما أكد محامي العائلات الفلسطينية سامي ارشيد.


وأرجأت المحكمة العليا الإسرائيلية، جلسة إصدار حكمها بشأن إخلاء أربعة بيوت في حي الشيخ جراح في مدينة القدس إلى اليوم الخميس.


ووبحسب ما ورد فإن المحكمة العليا الإسرائيلية لم تصدر الأحد قرارا بشأن إخلاء 4 بيوت في حي الشيخ جراح، وتعطي مهلة لأطراف قضية البيوت للتوصل إلى اتفاق فيما بينهم".


وأشارت إلى أن "أهالي حي الشيخ جراح رفضوا اقتراحا بدفع سكان المنازل المهددة بالإخلاء أجرة سكن لشركة إسرائيلية".


واعتقلت الشرطة الإسرائيلية مساء الأربعاء خمسة فلسطينيين على الأقل خلال احتجاجات شارك فيها أكثرمن مئة شخص في حي الشيخ جراح في القدس فيما أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيل 22 إصابة خلال المواجهات.


ويشهد حي الشيخ جراح احتجاجات يقودها أهالي الحي ونشطاء يصلون لمساندتهم ضد أوامر إخلاء منازل السكان الفلسطينيين لصالح الجمعيات الاستيطانية.


وسبق الاحتجاجات الأربعاء تنظيم أهالٍ ونشطاء فلسطينيين وأجانب إفطارا رمضانيا جماعيا وسط الحي بحضور العشرات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.