محليات

الحذر من احتمالية عمليات اختراق عن طريق طلب تفاصيل وكلمات مرور بنكية بعد اختراق شركة التامين شيربيت

:
:

الظل الاسود مجموعة مخترقين معروفة كان على الشركة ان تحمي معلوماتها بشكل افضل واكثر امنا،، وعلى الجميع الحذر من احتمالية عمليات اختراق عن طريق طلب تفاصيل وكلمات مرور بنكية. قد يكون للاختراق رسائل امنية سياسية. من غير الواضح اذا ما كان الاختراق من ثغرات في الخوادم او عدم احتراس الموظفين في الشركة. 

طالبت مجموعة الهاكرز "بلاك شادو"، التي اخترقت المنظومة الإلكترونية لشركة التأمينات الإسرائيلية "شيربيت"، الليلة الماضية، بأن تدفع الشركة مليون دولار، بواسطة عملة "بيتكوين" الرقمية، وهددت بنشر تفاصيل من المعلومات التي سرقتها بعملية القرصنة الإلكترونية في حال عدم دفع المبلغ، 50 "بيتكوين"، خلال 24 ساعة. وجاء في بيان "بلاك شادو" في "تيلغرام" أن "أمامكم 24 ساعة من أجل تحويل 50 بيتكوين إلى حسابنا، كي لا نكشف المعطيات إضافة إلى بيعها. وسيرتفع المبلغ إلى 100 بيتكوين، وفي اليوم الثالث إلى 200 بيتكوين. وبعد ذلك سنبيع المعلومات إلى آخرين".

وهدد الهاكرز بأنه "في نهاية كل 24 ساعة، سننشر المزيد من المعلومات من المخزون (المسروق من "شيربيت"). وسيبد العد التنازلي في الساعة التاسعة (من صباح اليوم)، بتوقيت القدس".

إعلان

وقبل نشر بيانهم، نشرت مجموعة الهاكرز قرابة 300 وثيقة من المخزون المسروق، وكانت عبارة عن رسائل تم تحويلها إلى الشركة عبر أجهزة فاكسيميليا.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد