محليات
elements.envato

في الاسابيع الاخيرة ارتفاع عدد الاصابات بمرض البريميات عند اشخاص تجولوا في شمالي البلاد.

::
::


تحذير لكل من تجول في شمالي البلاد في الاسابيع الاخيرة!

في الاسابيع الاخيرة دأت تظهر بعض الحالات من مرض البريميات عند اشخاص تجولوا في شمالي البلاد.

داء البريميات او بالعبري עכברת (leptosperosis) هو مرض معدي ينتقل من الحيوانات الى البشر. ممكن ان تلتقط البشر هذا الداء في حين كان تلامس مباشر مع حيوانات او افرازات حيوانات او حتى اذا كانت متواجدة في منطقة ملوثة من قبل حيوانات مثل منتزه او مسار مشي او مياه جارية ملوثة.

الجرثومة تدخل الجسم ومجرى الدم عن طريق العيون او الفم او جروحات جلدية. في الغالبية الساحقة من الحالات لا تكون هنالك اي اعراض ولكن ان كانت فقد تشمل اعراض خفيفة مثل درجات حرارة مرتفعة، اوجاع عضلات، تقيؤ وارهاق او اعراض شديدة حتى فشل كبدي او فشل كلوي. علامات المرض ممكن تظهر خلال أسبوعين من التقاط العدوى. العلاج يكون عن طريق المضادات الحيوية وفي المعدل المرض يستمر 5 أيام.

اذا عانيت من اعراض شبيهة وكنت اخر أسبوعين في مسار مشي او في جوار مياه جارية (بالأخص في شمالي البلاد) اعلمو طبيبكو بالموضوع حتى يتم التشخيص الصحيح.

ننصح انه تراقبوا القائمة التي تشرها وزارة الصحة بخصوص الينابيع والانهر الملوثة. طرق وقاية ممكن تتبعوها:

1. لبس ملابس طويلة الي بتغطي معظم الجسم

2. ان كان هنالك دخول للماء فمن المفضل عدم الغطس او غمر الوجه او الرأس بالماء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.