محليات
shutterstock

ناحوم بلاس ، رئيس برنامج سياسة التعليم في مركز تاو: توظيف عشرة آلاف معلم في الشهر غير واقعية

:
:


قال خبراء في نظام التعليم إن خطة وزارة التعليم لتوظيف عشرة آلاف معلم في الشهر غير واقعية. وقال ناحوم بلاس ، رئيس برنامج سياسة التعليم في مركز توب ، الذي كان يشغل في السابق عددًا من المناصب في وزارة التربية ، لـ "دافار": "لا يتعلق الأمر بألف أو ألفي مدرس ، بل بتوظيف عشرات الآلاف من المعلمين". "سنقوم بتجنيدهم  في غضون شهر أو شهرين ، إنها خطوة مستحيلة."

مخطط وزارة التربية والتعليم لافتتاح العام الدراسي في ظل كورونا ، الذي وافقت عليه الحكومة يوم الأحد ، يقوم على توظيف حوالي 15000 مدرس ومساعد ، نصفهم تقريبًا من قبل وزارة التربية والتعليم ونصف آخر من قبل السلطات المحلية. يُطلب من المعلمين الإضافيين التمكين من فصل الصفوف من الثالث إلى الرابع إلى كبسولات ، وتعزيز الموظفين من الصف الخامس إلى السادس ، الذين سيدرسون في شكل مشترك للتعلم في المدرسة والمنزل. التكلفة الإجمالية 4.2 مليار شيكل.

إعلان

يشير بلاس إلى أنه لا يوجد نقص عام في المعلمين في إسرائيل ، لكن الفكرة القائلة بأن الآلاف من المعلمين يمكن تجنيدهم في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن تعكس تجاهلًا للحاجة إلى المعلمين المحترفين والملتزمين. يقول: "إنه تجاهل تام لما يعنيه أن تكون معلمًا". في تقديره ، فإن معظم المعلمين الذين لا يعملون حاليًا في نظام التعليم لن يعودوا إليه: "معظم المتقاعدين في المجموعات المعرضة للخطر لن يرغبوا في القدوم إلى المدارس ، لذلك لا يوجد شيء للحديث عن المعلمين المتقاعدين. المعلمون المتقاعدون الذين يدعون أنهم متعبون بالتأكيد لن يعودوا"

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد