محليات
shutterstock

الجامعيون سيقدمون امتحاناتهم عبر المنظومة الالكترونية وليس داخل الجامعات

اذاعة الشمس


من الملفات غير الواضحة، والتي يشوبها خلاف حقيقي حول تفاصيلها، هو ما يرتبط بالامتحانات وتحديدًا في الجامعات والمعاهد العليا، في ظل ازمة الكورونا، وحول هذا الموضوع استوضحت الشمس مع الوزير المكلف بمتابعة ملف التعليم العالي، الوزير "زئيف الكن". وفي محاولة لتوضيح قضية الامتحانات، يقول الوزير الكن أن القرار الذي صدر في هذا السياق، بناءً على توصية وزارة الصحة، وتم تبني هذا الموقف من قبل الكابنيت الخاص بالكورونا، وكذلك الحكومة، بأن تبدأ الامتحانات من خلال المنظومة الالكترونية ابتداءً من يوم الأحد القادم.

إعلان

وبناءً على القرار فلن تكون امتحانات في المعاهد العليا، علمًا أن هناك بعض المعاهد التي تحفظت، من هذا القرار، لكن هذا هو القرار النهائي، وينطبق الأمر على مستوى الكليات الأكاديمية والجامعات، الا اذا كانت هناك حالات ستحظى بتصديق خاص من قل مجلس التعليم العالي. لكن في كل المعاهد العليا التي تشمل الجامعات والكليات، لن تكون امتحانات داخل هذه المؤسسات التعليمية العليا، وهذا ما تحدث به الوزير زئيف الكن.

كما تطرقت اذاعة الشمس خلال الحديث معه الى قضية التوصيات التي أقرت نهائيًا، ولماذا هذه الشروط التي فرضت، ولفت الوزير الكن في هذا السياق الى ان هذا واجب، باعتبار ان هناك ارتفاع في عدد الاصابات، والقرار ان يكون هذا بالنسبة للقاعات المغلقة والمفتوحة، وكذلك دور العبادة، لكن لا قرارات بالنسبة للمراكز التجارية مثلا، الا اذا كانت معطيات اخرى. كما ناقش اللقاء معه مسألة الضم، وموعد الاعلان عنه.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد