محليات
wikipedia

كيف نوعي أبناءنا حول مرض الكورونا بدون التسبب بالذعر لديهم


حاورت اذاعة الشمس المعالج النفسي ياسر بشير، وتساءلت معه حول كيفية توعية ابنائنا لمرض الكورونا، ونقل المعلومة عنه اليهم، وكيف يجب ان نوصل الرسالة، وكيف نفسر لهم ذلك بالطريقة السليمة بدون ان نسبب لهم الذعر.


واشار ياسر بشير الى ان هناك تساؤلات عدة لدى الطلاب والأطفال حول هذا المرض، وكيفية انتشاره، ولذا فهناك حاجة للتواصل السليم معهم وإجراء محادثة معهم، ومن المهم ايصال معلومات صحيحة اليهم، بدون تهويل الأمر، كي لا يسبب الذعر لديهم.

إعلان


ونوه الى انه يجب إجراء محادثة مع الأولاد، ومساءلتهم حول المعلومات التي يعرفونها عن هذا المرض، والمشكلة ان هناك اهالٍ لا يعرفون كيفية التعامل مع ابنائهم حول هذا الموضوع.


هذا وحذّر من نقل معلومات كاذبة اليهم بواسطة اصدقائهم، والتي من شأنها ان تحدث بلبلة وتخوفًا لديهم. وقال: "المشكلة هي عدم توفر معلومات كافية حول هذا المرض لدينا، وعدم المعرفة يولّد الضعف في التعامل مع الحدث، لكن هناك حاجة لمنح الأبناء الدعم النفسي ونشرك الجهات التي يمكن ان تمنحهم الثقة".


هذا وأوصت وزارة الصحة بأهمية بث الثقة لدى الأبناء، ونقل المعلومة يجب ان تكون ملائمة لجيلهم وتمنحهم الشعور بالأمان، وتوجيههم لمضامين ملائمة لقدراتهم.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد