محليات
pixapay

ركاب سفينة الكورونا الإسرائيليين في طريقهم إلى البلاد وهكذا سيتم التعامل معهم


تم السماح لركاب إسرائيليين أخيرا بمغادرة سفينة سياحية الخميس حيث قضوا الأسبوعين الأخيرين رهن حجر صحي قبالة سواحل اليابان بسبب تفشي فيروس كورونا القاتل بين ركابها، مما أدى إلى إصابة المئات.


وكان في استقبال الإسرائيليين على رصيف الميناء وفد من السفارة في طوكيو، الذي كان على استعداد لنقلهم من الميناء إلى المطار حيث تنتظرهم طائرة مخصصة لهم لنقلهم مباشرة إلى البلاد، حسبما ورد في بيان مشترك لوزارتي الصحة والخارجية الإسرائيلتين.


وأظهرت صورة من المكان المسافرين وهم يرتدون ملابس العطلة وينقلون حقائب سفرهم ويوقّعون على أوراق على رصيف الميناء عند مكاتب يشرف عليها مسؤولون يرتدون ملابس واقية من الرأس حتى أخمص القدمين ويضعون أقنعة على وجوههم. ومن المتوقع أن تهبط الطائرة صباح يوم الجمعة في مطار بن غوريون الدولي في إسرائيل حيث ستبقى بعيدة عن مباني المطار التي يمر من خلالها المسافرون العائدون عادة.


وسيرتدي كل من سيكون على تواصل مع الركاب معدات واقية، وسيتم تحميل أمتعتهم على شاحنة وإخراجها من المطار ومن ثم سيتم تفتيشها، وستعود الطائرة على الفور إلى آسيا ولن يُسمح لطاقمها بدخول إسرائيل أثناء تحضيرها للعودة. وسُمح لعائلات الركاب بوضع طعام منزلي وأغراض شخصية للمسافرين في منطقة الحجر الصحي، حسبما جاء في تقرير لأخبار القناة 13.


بعد الوصول إلى إسرائيل، سيتم نقل المسافرين ال11 مباشرة إلى مركز “شيبا” الطبي قرب تل أبيب لإجراء المزيد من الفحوصات وعزلهم لمدة أسبوعين في موقع خارج الحرم الرئيسي للمستشفى، حسبما جاء في بيان صادر عن المستشفى. وسيستخدم الطاقم الطبي أجهزة استشعار وروبوتات ويسلم أجهزة محمولة للمرضى الخاضعين للحجر الصحي من أجل تقليل تعرض الموظفين للفيروس.


وأجبر أحد المسافرين الإسرائيليين على البقاء على متن السفنية في وقت سابق من اليوم بعد أن تبين أنه أصيب بالمرض، الذي يُعرف باسمه الرسمي COVID-19. الرجل هو المصاب الإسرائيلي الرابع بالمرض، من أصل 15 إسرائيليا كانوا على متن سفينة “دايموند برينسس”. ولقد تم نقل ثلاثة آخرين، تم تشخيص إصابتهم بالمرض قبل بضعة أيام، إلى مراكز طبية يابانية حيث يتلقون العلاج هناك ويخضعون لحجر صحي.

كما من المتوقع نقل المصاب الإسرائيلي الرابع إلى مركز طبي محلي. وأفادت القناة 12 أنه سُمح لزوجة الرجل وصهره، اللذين تواجدا هما أيضا على متن السفينة، بالعودة إلى إسرائيل.


وبدأ الحجر الصحي فوق سطح “دايموند برينسس” الراسية في يوكوهاما قرب طوكيو، في الرابع من فبراير وانتهى الأربعاء بالنسبة للركاب الذين أظهرت الفحوصات عدم إصابتهم بالمرض. ولا يزال بعض الأشخاص على متن السفينة في انتظار نتائج فحوصاتهم. بحلول مساء الأربعاء ترك حوالي 500 راكب السفينة، ومن المتوقع أن يقضي المسؤولون اليابانيون الأيام الثلاثة المقبلة في إجلاء حوالي ألفي راكب آخر.


وتواجه الحكومة اليابانية أسئلة حول قرارها إبقاء الركاب على متن السفينة، التي يصفها بعض الخبراء بأنها حاضنة فيروس مثالية.


وتحدثت اذعة الشمس حول هذا الموضوع مع المضمد "رامي مؤوشار".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.