محليات
مكتب النائب منصور عباس

النائب د. منصور عباس يدعو لتشكيل لجان حراسة ردًّا على "إرهابيّة تدفيع الثمن" وعجز سلطة القانون


دعا النائب د. منصور عباس (رئيس القائمة العربية الموحدة ورئيس طاقم القائمة المشتركة لمحاربة العنف)، البلدات العربية إلى تشكيل لجان حراسة مدنية غير مسلحة من الشباب المتطوعين، هدفها حماية البلدات العربية من الاعتداءات المتكررة لجماعة "إرهابية تدفيع الثمن"، وتعمل كذلك على فض النزاعات المحلية بين المتخاصمين، وتمثل رادعا مجتمعيا وشعبيا لمرتكبي الجرائم والاعتداءات في بلداتنا العربية.


وأكد النائب منصور عباس أن عمل لجان الحراسة يكون تحت إشراف المجالس المحلية العربية والبلديات، وبالتنسيق مع الشرطة الجماهيرية، وبتوجيه ومتابعة من لجنة شعبية تمثل العائلات ورجال الدين والتربية وشخصيات عامة.

إعلان


وأضاف الدكتور منصور عباس قائلا: إن خلفية هذه المبادرة أن نأخذ المسؤولية على أنفسنا ومجتمعنا، بعد عجز سلطات القانون عن ردع الإرهابيين والمجرمين، ومنعهم من الاعتداء على حرمة الأنفس والممتلكات والبلدات العربية، فضلًا عن تقديمهم للعدالة والعقاب.


ودعا الدكتور منصور عباس رؤساء المجالس والبلديات بالتعاون مع الأعضاء ورجال الدين والعائلات، إلى المبادرة لوضع تصور شامل وميثاق شرف وخطة عمل في كل بلدة لإيجاد وتفعيل لجان الحراسة المحلية.


واعتبر النائب منصور عباس أن تنفيذ هذه المبادرة اليوم يمثل الحد الأدنى لتحمل المسؤولية لتوفير الأمن الشخصي والمجتمعي، في بلداتنا العربية. وهي خطوة عملية لتجسيد قيم التعاون والتعاضد والتكافل وتحمل المسؤولية تجاه حاضرنا ومستقبل أبنائنا ومجتمعنا العربي.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد