محليات
مكتب القائمة المشتركة

في رده على تصريحات جانتس، النائب ايمن عودة للشمس: "المشكلة هي في انبطاح جانتس نحو اليمين ونحو صفقة القرن لذا لا يمكن أن نوصي عليه"


أكد "بيني جانتس" رئيس قائمة "كاحول لافان"، امس الثلاثاء، في تصريحات له، أنه سيعمل على تنفيذ خطة "صفقة القرن"، مشددًا على أن القائمة المشتركة لن تكون جزءًا من حكومة مستقبلية يُشكلها، مضيفًا ان "لدينا خلافات عميقة فيما يتعلق بالمسائل السياسية والوطنية والأمنية لدولة إسرائيل. إسرائيل هي الدولة اليهودية والديمقراطية الوحيدة في العالم، وتحتاج إلى الدفاع عن نفسها من الأعداء الخارجيين، لا يمكن أن تتسامح (دولة إسرائيل) مع الإرهاب أو أن تتجنب إدانته. خلافاتي مع قيادات القائمة المشتركة حول الجوانب الوطنية والأمنية عميقة وصعبة وغير قابلة للتلاقي".


وأضاف أنه "في الجولات التي قمت بها، سمعت أيضًا عن الترويج للخطاب الأخير حول نقل المثلث إلى السلطة الفلسطينية. أريد أن أزيل هذا الملف عن الطاولة وأذكر أنه لن يتم إكراه أي مواطن إسرائيلي يهودي أو عربي للانتقال إلى مناطق دولة أخرى".

إعلان


وتعقيبًا على تصريحات بيني جانتس قال النائب ايمن عودة؛ رئيس القائمة المشتركة، خلال حديثه مع اذاعة الشمس:


"جانتس لم يكن في أي يوم شريكًا على مستوى الحكومة، وحين قال انه لا يمكن ان تكون المشتركة شريكة في الحكومة فكلامه صحيح، لكن المشكلة هي في انبطاح جانتس نحو اليمين ونحو صفقة القرن، وهذا هو الأمر الجوهري، نحن في حينه اردنا اسقاط نتنياهو، وفي رأيي بعد اعلان صفقة القرن فكل ما حذرنا منه كان صحيحًا، لكن نقول الآن اذا كان جانتس يريد ان يذهب في هذا الإتجاه فلا يمكن ان تكون توصية، وعليه ان يغيّر الإتجاه، لذا موقفنا واضح، نحن نريد عملية سلمية، نريد حقوق لجماهيرنا هنا، واي شيء في اتجاه آخر لا يمكن ان ندعمه".


وأضاف النائب ايمن عودة: "ما دام جانتس يدعم صفقة القرن ولم يتطرق لموضوع التبادل السكاني، فلا يمكن ان نوصي عليه، ويوم امس قال انه ضد التبادل السكاني، لكن هذه هي مقولة، وما دامت صفقة القرن موجودة فلا يمكن ان ندعم، لذا نحن سنبقى على مواقفنا، حتى يوم الانتخابات 03/02، وبعد ذلك سنقرأ الخارطة السياسية وسنتصرف بما هو لصالح شعبنا".


وتابع الناب ايمن عودة خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "هناك امر اساسي يبقى صحيحًا دائمًا، وهو ان جانتس بلغ استراتيجيته ان يحصل مع ليبرمان مع حزب العمل وميرتس على اكثر من معسكر نتنياهو وبهذا يستطيع ان يشكل حكومة وهو بعيد عنا، لكن نحن لسنا لاعبًا جانبيًا وإذا حصلنا على 15 مقعدًا وأكثر فلا يمكن لأحد ان يتجاهلنا".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد