محليات
المركز العربي للخطيط البديل

هبة بورادة تتحدث للشمس عن "خارطة فلسطين التاريخية الرقمية" وأهميتها


"خارطة فلسطين التاريخية الرقمية" تحمل حدود البلدات والقرى المهجرة وتفاصيل كافة البلدات ابان الفترة الانتدابية


تحدثت إذاعة الشمس مع مخططة المدن في المركز العربي للتخطيط البديل هبة بواردة، حول اطلاق خارطة فلسطين التاريخية الرقمية، واهدافها

إعلان

وكان المركز العربي للتخطيط البديل قد اعلن عن اصدار الخارطة خلال مؤتمره السنوي الـ 19 حول قضايا الأرض والمسكن، بعنوان "القرى المهجرة والاوقاف العربية: بين التوثيق والمرافعة"، بالتعاون مع لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية وجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين.


ويأتي المؤتمر السنوي تتويجًا لمشروع "توثيق خرائط القرى المهجرة" الذي اختتمه المركز العربي للتخطيط البديل بإصدار "خارطة فلسطين التاريخية الرقمية" التي تظهر تفاصيل المسح الانتدابي للعام 1942 وكافة القرى والمدن والبلدات التي تم مسحها حينها. بتوثيق الكتروني رقمي، يظهر حدود هذه البلدات وتفاصيلها.


:وقدمت مخططة المدن هبة بواردي من المركز العربي للتخطيط البديل خلال المؤتمر عرضًا مسهبًا حول تفاصيل خارطة فلسطين التاريخية الرقمية، والعمل على اعدادها من قبل طواقم المركز، وشرحت عن تفاصيلها وميزاتها، والمعلومات التي توفرها. وصعوبة العمل وتدقيق تحديد المواقع، والاضافات الجديدة التي تضعها هذه الخارطة امام المستخدمين من احواض وقسائم قديمة لمجموعة من القرى المهجرة. وتفاصيل عامة عن كافة البلدات.


للاطلاع على الخارطة اضغط هنا

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد